الصحافة الإيرانية: إيران تنفى خفض أسعار النفط.. إحياء طريق الحرير للسكك الحديدية.. دعوات لمشاركة كثيفة فى الانتخابات البرلمانية لعدم تكرار برلمان المتشددين.. حملة أنقرة على سوريا خدعة ودعاية

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 02:36 م
الصحافة الإيرانية: إيران تنفى خفض أسعار النفط.. إحياء طريق الحرير للسكك الحديدية.. دعوات لمشاركة كثيفة فى الانتخابات البرلمانية لعدم تكرار برلمان المتشددين.. حملة أنقرة على سوريا خدعة ودعاية حاملات نفط - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابرار:إيران تنفى خفض أسعار النفط


نفى محسن قمصرى مدير قسم الشؤون الدولية فى شركة النفط الوطنية الإيرانية بإنه لا صحة للأنباء التى ترددت عن تقديم إيرانَ تخفيضات خاصة على أسعار نفطها للزبائن.

الصحافة الإيرانية (1)

وأشار قمصرى إلى إجراء مباحثات مع هنغاريا بشأن تصدير النفط لهذا البلد، كما أشار إلى رغبة مصفى ساراس الضخم فى إيطاليا بشراء النفط من إيران.

ولفت إلى أن هذه الشركة تجرى مباحثات مع العديد من شركات النفط العالمية بشأن تصدير النفط، وأن مبيعات النفط فى الاتفاقيات الجديدة هى طبقاً للأسعار الرسمية.

ايران:إحياء طريق الحرير للسكك الحديدية


وصل لأول مرة قطار شحن صينى إلى محطة طهران أمس الاثنين، بعد رحلة استغرقت 14 يوما، فى إطار رحلة تجريبية لإحياء طريق الحرير للسكك الحديدية.

الصحافة الإيرانية (2)

واتفق كلا من إيران وتركمانستان وكازاخستان، لتسيير رحلة قطار تجريبية من الصين إلى محطة طهران.

وقطع قطار ترانزيت طريق الحرير للسكك الحديدية، مسافة 10 الاف و399 كيلومترا فى 14 يوما، بحمولة 32 حاوية 40 قدما من السلع التجارية، حيث انطلق من محطة مدينة "ييوو" فى مقاطعة جيجيانغ (شرق الصين).

وتعد رحلة قطار الشحن، الاولى من نوعها لتربط الصين بإيران ومنطقة الشرق الأوسط وبحسب البرنامج المحدد، خرج القطار من معبر "أناتا" فى منطقة بين كيانغ شمال غربى الصين، مرورا بكازاخستان وتركمانستان، وصولا إلى إيران التى دخل إليها عبر محطة سرخس (شمال شرق) وفى المستقبل سيدخلها عبر محطة اينجه برون (شمال شرق ومحاذية لتركمانستان).

ومن المتوقع أن يرتفع المستوى التجارى الصينى مع إيران ومنطقة الشرق الأوسط بشكل ملحوظ مع تدشين القطار الترانزيت وإنطلاق الأنشطة التجارية عبر خطوط السكك الحديدية لطريق الحرير.

اعتماد:دعوات للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية لعدم تكرار برلمان المتشددين


دعا النائبين المعتدلين محمد رضا عارف وعلى مطهرى الشعب الإيرانى للنزول المشاركة فى الانتخابات البرلمانية التى من المقرر عقدها فى 26 فبراير الجارى لضمان عدم تكرار برلمان الدورة التاسعة (برلمان المتشددين).

الصحافة الإيرانية (3)

وقالت الصيحفة أن محمد رضا عارف رئيس المجلس السياسى للتيار الاصلاحى لأول مرة أشار فى خطابه عن رفع قيد الإقامة الجبرية عن زعماء المعارضة الاصلاحية مير حسين موسوى ومهدى كروبى، وعواقب حظر الانتخابات وعدم المشاركة.

وقد أعلن رئيس لجنة الانتخابات بوزارة الداخلية الإيرانية أن عدد الناخبين الإيرانيين يبلغ 54 مليونا و915 ألفا و24 ناخبا ممن يحق لهم التصويت فى الانتخابات البرلمانية.

وتم تخصيص أكثر من 130 ألف صندوق للاقتراع فى انتخابات مجلس الشورى الإسلامى ومجلس خبراء القيادة. و31 دائرة رئيسية و1031 دائرة فرعية.

ابتكار:حملة أنقرة على سوريا خدعة ودعاية


شكك وزير الخارجية الإيرانى، محمد جواد ظريف، الاثنين 15 فبراير، فى إمكانية خوض تركيا عملية برية فى سوريا.

الصحافة الإيرانية (4)

ونقلت صحيفة ابتكار عن ظريف قوله "من البديهى أن تقارير جاهزية أنقرة والرياض إرسال قواتها إلى سوريا ليست سوى شعارات دعائية". وأضاف قائلا: " السوريون لا يحتاجون إلى وصاة، لأنهم هم أصحاب القرار".


موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية: الدين العام 2.3 تريليون ولن نستمر بالاقتراض.. جامعة القاهرة تحظر "النقاب" رسمياً فى المستشفيات.. "حلايب وشلاتين" تعرقل توقيع دراسات سد النهضة.. تعديل حكومى يشمل 10 وزراء فى مارس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة