رئيس هيئة الاستعلامات يدعو الإعلام لمواجهة من يروجون معلومات مغلوطة عن مصر

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 11:46 ص
رئيس هيئة الاستعلامات يدعو الإعلام لمواجهة من يروجون معلومات مغلوطة عن مصر السفير صلاح الدين عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير صلاح الدين عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضرورة تضافر جهود وسائل الإعلام المصرية كافة لإيصال صورة جيدة عن مصر للخارج خاصة بعد أن عمدت العديد من وسائل الإعلام الخارجية منذ فترة إلى رصد أحوال البلاد بشكل مستباح لكل من يريد أن يضع أرقاما وحقائق بلا رادع وبصورة مغلوطة.

وفى حوار بالفيديو مع وكالة أنباء الشرق الأوسط بمقر الهيئة بالقاهرة، قال عبد الصادق إن الهيئة تهتم بصفة خاصة بالمراسلين الأجانب المعتمدين بالقاهرة ومتابعة الصورة الإعلامية عن مصر أمام العالم وإيصالها بصورة صحيحة وغير مغلوطة.

وأشار إلى أن الهيئة أنشأت منذ فترة وجيزة وحدة إعلامية تتابع ما يكتب فى كافة وسائل الإعلام العالمية فضلا عن مراجعة الحقائق الواردة، فإذا ذكرت وسيلة إعلام أرقاما ومعلومات عن مصر فلابد أن تكون موثقة وحقيقية.

ونبه إلى أنه منذعام 2011 عقب ثورة 25 يناير لا أحد يستطيع أن يقلل من قيمة الإعلام فى عمليتى الحشد والتوعية، ومع ذلك، " فنحن لا نزايد على وطنية أحد، ولكن أحيانا كل شخص قد يحب الوطن بمفهومه."

ولفت إلى أنه تم خفض ميزانية الهيئة لأكثر من 60 % وخاصة فى عدد مكاتبها بالخارج فى إطار ترشيد الإنفاق الوطنى على مستوى الدولة وفقا للأولويات وهو ما يؤثر بالضرورة ذلك على إمكانات هيئة حكومية، "لكننا اعتدنا أن نعمل فى إطار الإمكانات المتاحة ".

وأوضح أن " هيئة الاستعلامات هى وطنية عريقة مر عليها 62 عاما منذ تأسيسها، عايشت فيها مراحل مختلفة من تاريخ مصر عبر العقود الستة الماضية، فهى من أذرع العلاقات العامة والإعلام للدولة ولكنها ليست الوحيدة بل تعمل فى إطار منظومة من ضمنها التلفزيون المصرى والمؤسسات الصحفية.

وقال إن الهيئة تفاعلت مع الأحداث الكبرى منذ نشأتها مرورا بنصر أكتوبر قبل أكثر من 40 سنة وحتى ثورتى 25 يناير و30 يونيو وما بعدهما، بهدف التعبير عن الشعب المصرى وما يبتغيه لدولته، فالإعلام أداة لا يمكن إغفالها.

وأضاف عبد الصادق أن الإعلام الداخلى يعد أيضا أحد أذرع عمل الهيئة من خلال 96 مركزا إعلاميا منها 30 من مراكز النيل المنتشرة فى محافظات مصر بالكامل تهدف لتوعية المواطنين بالقضايا الإجتماعية والصحية وغيرها وتتطرق أيضا للمجال السياسى ومنها مثلا ما يخص مجلس النواب.

وبين أن مصر نفذت تجربة رائدة مؤخرا بعد أن أتاحت لأبنائها بالخارج المشاركة فى التصويت بالانتخابات سواء البرلمانية أو الرئاسية أو الاستفتاء على الدستور على الرغم من وجود دول كبرى لم تنفذ هذه التجربة، وهو ما ساهم فى تعميق انتماء المواطن المصرى بالخارج لبلده الأم.

ولفت إلى أن الهيئة مهتمة حاليا بشكل خاص بتطوير العنصر البشرى داخلها، بحيث تسعى لزيادة قدرات العاملين بها ليجابهوا التطور السريع فى أدوات وفعاليات الإعلام المحلى والدولى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة