خلال لقائها بالجالية المصرية بواشنطن..

"وزيرة الهجرة" تدعو الأطباء بالخارج لعلاج مرضى "سى" غير القادرين" بمصر

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 04:10 م
"وزيرة الهجرة" تدعو الأطباء بالخارج لعلاج مرضى "سى" غير القادرين" بمصر نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، الأطباء المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية، بالعودة إلى مصر، لإجراء عمليات جراحية، وتقديم العلاج لمرضى إلتهاب الكبد الوبائى "غير القادرين "، وكذلك الاستفادة من خبرات كافة المتخصصين والعقول المصرية بالخارج لخدمة الوطن في المرحلة القادمة، جاء ذلك خلال لقائها بالجالية المصرية في واشنطن.

طلبت الوزيرة، من الأطباء المشاركة في المبادرة لعلاج المصريين "غير قادرين" بإجراء جراحات بمستشفي معهد ناصر ، ورحب عدد كبير من الأطباء بالمبادرة ، وأبدوا استعدادهم للمشاركة بالمبادرة .

وفي ظل بروتوكول التعاون بين وزارة الهجرة وصندوق تحيا مصر لمكافحة فيروس" سي"، استعرضت الوزيرة مع الأطباء ما يمكن تقديمه في هذا الشأن ، خاصة المواد الخام لتصنيع العلاج ، والتحاليل الخاصة بمكافحة المرض ، ومساعدة ذويهم المقيمين في مصر "غير قادرين" علي نفقات العلاج ، وكذلك في ضوء التنسيق بين الوزارة وكافة الجهات المعنية لمكافحة مرض فيروس سي للقضاء عليه نهائياً ، باعتباره وباء العصر الحالي والأكثر انتشاراً.

وقالت الوزيرة إن الوزارة ستطلق خلال أيام قاعدة بيانات شاملة للمصريين في الخارج من خلال موقع الوزارة الالكتروني ، مشيرة إلى أن الموقع سيسمح للمصريين في الخارج بأن يطرحوا من خلاله أفكارهم ومبادراتهم ويوفر لهم خدمة تسهيل استخراج المستندات الرسمية مثل الرقم القومي.

وأقرت الوزيرة بأن هناك افتقار للمادة الإعلامية الموجهة لأبناء الوطن في الخارج ، وأعلنت خلال اللقاء أنها ستعمل على إيجاد برامج إعلامية تنقل لأبناء الوطن في الخارج كافة الأنشطة الاقتصادية والإجتماعية والسياسية المصرية بدلاً من الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي في الحصول على الأخبار الخاصة بمصر.

وأضافت الوزيرة، إنها تسعى خلال زيارتها لواشنطن، إلى طرح مشروع قانون الهجرة الجديد على أبناء الجالية المصرية وكذلك المشروعات التنموية التي تقوم بها مصر، وكيف يمكن أن يساعد المصريون في الولايات المتحدة في تنفيذها ليس عن طريق الأموال فقط بل أيضا من خلال الخبرات التي تحتاجها مصر.
وأكدت أن الوزارة هي القناة الشرعية لتوصيل فكر واحتياجات الجاليات المصرية للوزارات المعنية بطريقة مؤسسية وليس عن طريق أفراد أو مصالح شخصية وهو ما تسبب في الماضي في فقدان الثقة بين المواطن في الخارج والدولة .

ورحب الأطباء المصريين بتلك الأفكار وأجمعوا علي المشاركة بتلك المبادرات الانسانية ، وأن هذا أقل ما يمكن أن يقدمونه لبلدهم ووطنهم الذي يعيش بداخلهم ، كما اتسم اللقاء بالحميمية والود ، كما شكر الأطباء الوزيرة علي تلك المبادرات .

كما أشاد أبناء الجالية بفكرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعادة وزارة الهجرة إلى التشكيل الحكومي، واعتبروا أنهم يلسمون اهتماماً متزايداً بالمصريين في الخارج، ووصفت السفيرة نبيلة مكرم، لقائها بأبناء الجالية بواشنطن بأنه "باعث للأمل"، وشددت على فخرها بممثلي مصر في الخارج، قائلة إنها لمست منهم حرصاً شديداً على مستقبل مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة