رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب: نحتاج 24 مليار جنيه لأنهاء المشروعات المعطلة

الخميس، 18 فبراير 2016 01:16 م
رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب: نحتاج 24 مليار جنيه لأنهاء المشروعات المعطلة محافظ المنيا خلال اللقاء
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء السيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الهيئة تحتاج 24 مليار جنيه لإنهاء مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، موضحا أن الأولوية حاليا للمحطات التي بها نسب تنفيذ قبل البدء في مشاريع جديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اللواء طارق نصر محافظ المنيا، بحضور اللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من نواب البرلمان ورؤساء المدن والمراكز وهيئة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث بحث رئيس الهيئة مع كافة الاطراف المعنية الموقف التنفيذي الخاص بمشروعات المياه والصرف الصحي في مدن وقرى المحافظة، للعمل على حلها فى اقرب وقت ممكن.

وأكد رئيس الهيئة فى بيان اليوم، أن هناك حوالي 750 قرية على مستوى الجمهورية بها نسب تنفيذ للمشروعات ، وسنختار القري الاعلي نسبة للبدء بها ،حيث سينتهي العمل في عدة مشروعات في حوالي 400 قرية العام القادم، وسيتم تخصيص المنح والقروض الخارجية للقري الجديدة والتى لم تسجل اية نسب تنفيذ.

وطالب رئيس الهيئة رؤساء المراكز والقري، بالاسراع في اختيار مواقع محطات الصرف الصحي وتجهيز الأراضي والتي تتطلب موافقة البيئة والصحة، وذلك لانجاز العمل بشكل أفضل وعدم اضاعة الوقت.

وقال رئيس الهيئة، إن المرحلة الثانية بمحطة معصرة ملوي سينتهي العمل منها خلال شهر بتكلفة 44 مليون جنيه بطاقة 34 ألف متر مكعب ،ومحطة معالجة ابشادات والتي ستعمل بطاقة 26 ألف متر مكعب سينتهي العمل فيها 30 يونيو القادم.

وأكد رئيس الهيئة، أنه لا تراجع في تنفيذ خطة هذا العام، ولن يتم إسناد اي أعمال لاي مقاول يتقاعس عن تحقيق نسب التنفيذ المطلوبة، فالهدف الأهم هو تقديم الخدمة للمواطن حتى يشعر بتحسن في حياته اليومية، موجها رئيس الهيئة القومية بالمحافظة لرفع تقارير متابعة للأعمال بشكل مستمر والتعامل بحزم مع من يتقاعس عن العمل وتحقيق نسب التنفيذ المطلوبة، مع ضرورة سحب الاعمال من المقاولين والشركات المتاخرة في العمل.

وقال محافظ المنيا، إن تأخر تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحى يعد من أهم المشاكل والتحديات، حيث يعانى المواطنون من مشاكل جسيمة تتعلق بتلك المشاريع.

وأستعرض رئيس الهيئة مع المحافظ ورؤساء المراكز والمدن عددا من المشاريع المتوقف العمل بها في المراكز والمدن التسع، وبحثوا أسباب تأخر تلك المشروعات، إلى جانب تحديد توقيتات زمنية لإنجاز تلك المشاريع.

واستعرض رؤساء المراكز والمدن تأخر العمل بعدد من محطات المياه والصرف منها محطة مياه وصرف البدرمان بمركز ديرمواس، وكذلك محطات الصرف الصحى بمركز المنيا ومحطة مياه نزلة أسمنت ومحطة صرف نزلة حرز بمركز أبو قرقاص، وفى مركز ومدينة مطاى تم استكمال شبكات الصرف الصحى بالمدينة وقريتى كوم مطاى وأولاد الشيخ على، محطة مياه الفرجانى (صندفا) بمركز بنى مزار، ومحطة الصرف الصحى لقرية دهروط ونزلة دهروط.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة