"الاجتماعى الديمقراطى" باليمن: نتمنى أن تشرق شمس العدالة الانتقالية باليمن

السبت، 20 فبراير 2016 12:39 م
"الاجتماعى الديمقراطى" باليمن: نتمنى أن تشرق شمس العدالة الانتقالية باليمن على عبد الله صالح
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نبيل عبدالحفيظ، الأمين العام للمنتدى الاجتماعى الديمقراطى، أن الوضع الحقوقى فى اليمن يعكس معاناة الشعب اليمنى على مدار 4 عقود من نظام قمعى بقيادة على عبدالله صالح الذى أفشى الفساد ودعم مفهوم القبيلة لينتزع من اليمن جيشا وطنيا واستبدله بجيش عائلى يعث فى الأرض فسادا.

وأضاف عبدالحفيظ خلال الحلقة النقاشية التى عقدتها المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حول الأوضاع فى اليمن، أن عبدالله صالح خلق من اليمن الدولة الأكثر فسادا والديكتاتورية، مطالبا بأن تتحقق العدالة الانتقالية، قائلا: "نتمنى أن تشرق شمس العدالة الانتقالية على اليمن الذى عانى من نظام على عبدالله صالح".
وتابع أن الوضع مأساوى فى اليمن، مؤكدا أن الرئيس اليمنى لجأ للتدخل العربى لعودة الأمور إلى نصابها فى ظل الانقلاب الذى تم.
وأشار إلى أن آخر تقرير حقوقى 2015 جاء بالتزامن مع تراجع حقوق الإنسان وارتفاع نسبة القتل والإصابات والحبس خارج نطاق الحرب العسكرية، بالإضافة إلى الاعتداء على الإعلاميين والمنشآت الحكومية والخاصة.
وأكد عبدالحفيظ أنه على الرغم من التدخل العربى العسكرى إلا أن أغلب الانتهاكات تأتى من قوات الحوثيين، وعلى عبدالله صالح ضد المدنيين.
وطالب عبد الحفيظ بتسليم كافة المبانى الحكومية التى تم الاستيلاء عليها إضافة إلى الأسلحة، مؤكدا أن الشعب اليمنى لن يقبل بحكم المليشيات ولا مكان للحلم الفارسى على أرض اليمن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة