نرصد العنصرية ضد المسلمين بـ"صحف أوروبا".. إعلام القارة العجوز حافل بـ"الاسلاموفوبيا"ويتعمد الإساءة للإسلام.. صحيفة بولندية تصفهم بالمغتصبين.. ورسام الدنمارك سخر من النبى.. وشارلى ايبدو تهكمت على الله

السبت، 20 فبراير 2016 02:02 ص
نرصد العنصرية ضد المسلمين بـ"صحف أوروبا".. إعلام القارة العجوز حافل بـ"الاسلاموفوبيا"ويتعمد الإساءة للإسلام.. صحيفة بولندية تصفهم بالمغتصبين.. ورسام الدنمارك سخر من النبى.. وشارلى ايبدو تهكمت على الله غلاف المجلة البولندية المحرض ضد المسلمين
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يزال يعانى المسلمون فى العالم من ظاهرة "الاسلاموفوبيا" والعنصرية ضدهم، خاصة فى دول القارة الأوروبية العجوز التى تتخوف بشكل مبالغ فيه من المسلمين والإسلام الذين فى وجهة نظرهم هم المنفذين للتفجيرات والأعمال الإرهابية، والاغتصاب التى وقعت على مدار الاعوام القليلة الماضية، وانعكست هذه الرؤية المضللة والخاطئة من خلال وسائل الإعلام الأوروبية والمجلات والصحف، التى اظهرت الإسلام والمسلمين بالشبح أو المعتدى والمنتهك لحقوق أوروبا.
صحف أوروبا (1)

الاسلام ضحية الإرهاب


وكان آخر تلك التطاولات على الإسلام والمسلمين من جانب الإعلام الأوربى ما نشرته المجلة البولندية "wSieci" من غلاف مثير للإشمئزاز يصور المسلمين بالمغتصبين، كما يعد إتهام صريح للمسلمين بانتهاك خصوصية دول الإتحاد الأوروبى وتصويره بالمغتصب لها، حيث نشرت صورة لفتاة شقراء تردى فستان على شكل علم الإتحاد الأوربى ويحاول أشخاص انتهاك عرضها وكتبت على الصورة "الاغتصاب الإسلامى لأوروبا".
صحف أوروبا (2)

"اليوم السابع" رصد العديد من محاولات الصحف والمجلات الأوروبية المحرضة ضد الإسلام والمسلمين وتصويرهم بالإرهابيين، حيث تعمل تلك الصحف على بث روح العنصرية والتحريض ضدهم، لكن الحقيقة هى أن الإسلام ومن يتبعه هم ضحية هذه الاتهامات الباطلة، والتى التصقت بهم بعد تكرار العمليات الإرهابية.
صحف أوروبا (3)

صحيفة ليبرو تصف المسلمين بالأوغاد


ومن أهم الصحف التى تعمدت الإساءة للإسلام والتشهير به هى الصحيفة الإيطالية "ليبرو"، التى وصفت المسلمين بالأوغاد، جاء ذلك مباشرة بعد الهجمات الإرهابية التى استهدفت العاصمة الفرنسية باريس وأودت بحياة نحو 15 شخص شخصا والمئات من الجرحى، مما أثار جدلا واسعا فى الأوساط الإيطالية، بسبب إقدام هذه الصحيفة على التحريض على الكراهية ضد المسلمين، حيث كان عنوانها "هجمات باريس.. المسلمون الأوغاد".

السخرية من الذات الإلهية


من ناحية أخرى هاجمت مجلة "شارلى إيبدو" الفرنسية فى الذكرى الاولى للحادث التى تعرضت له فى 2015 ، المسلمين وشهد غلافها صورة مسيئة للذات الإلهية، حيث ظهر عليه رجل عجوز ملتحى يرتدى ملابس مطلخة بالدماء، ومسلحا يحمل بندقية كلاشينكوف، مع عنوان "عام بعد ذلك، القاتل لا يزال طليقا"، فى إشارة إلى أنه "الله".

بداية إنطلاق الرسومات المسئية


يشار إلى أن المرة الأولى التى نشرت فيها المجلة رسومها المسيئة للدين الإسلامى كانت عام 2006، وفى المرة الثانية عام 2011، نشرت على غلاف المجلة عنوان: «100 جلدة إن لم تمت من الضحك»، ووقتها أشيع أن المجلة تعرضت لحريق لمزيد من التعاطف معها، ومساندتها من القراء الذين عزفوا عن قراءتها إلا فى حالات توظيفها ضد الإسلام.
صحف أوروبا (4)

إعادة نشر الصور المسيئة للرسول


من ناحية أخرى أعادت 17 صحيفة دانماركية نشر رسما كاريكاتيريا مسيئا للنبى محمد صلى الله عليه وسلم يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير من عام 2008، والرسم كان يُظهر الرسول صلى الله عليه وسلم مرتديا عمامة على شكل قنبلة مشتعلة الفتيل، هو واحد من 12 كريكاتير مسئ للرسول عليه السلام، نشرتها صحيفة يولاندس بوسطن فى 2005م، مما أثار غضب العالم الإسلامى.
صحف أوروبا (1)

مجلة بولندية تصف المسلمين بالمغتصبين


من ناحيتها أطلقت المجلة البولندية الشهيرة " wSieci" الأربعاء الماضى على غلاف عددها الأخير صورة تحريضة ضد الإسلام والمسلمين، وتصدر الغلاف أيضاً عنوان يشير إلى نفس الهدف، وأظهرت المجلة على غلافها فتاة شقراء مرتدية علم اوروبا وهناك اللعديد من الأيادى السمراء التى تحاول اغتصابها أو نزع ملابسها، وكانت بعنوان "الاغتصاب الاسلامى لأوروبا".
صحف أوروبا (2)

ووفقاً لصحيفة لو موند الفرنسية، فإن الفتاة تمثل أوروبا والأيادى السمراء هى أيادى العرب أو المسلمين ، والتى تصورهم المجلة البولندية إنهم الخطر الحقيقى على أوروبا، وأن الفكرة قد تكنون مستوحاة من اعتداءات كولونيا الجنسية ليلة رأس السنة.

يشار إلى أن العديد من الدول الأوروبية تعرضت لحوادث إرهابية أو اعتداءات جنسية بالفعل من قبل المهاجرين واللاجئين الذين هم فى الأصل عرب من سوريا وأوروبا، لكن المثير أن المجلة الأسبوعية خصت بالذكر المسلمين فى دعوة للعنصرية والإسلاموفوبيا.

وقارن مرتادو موقع التواصل الإحتماعى "تويتر"، الغلاف الجديد للمجلة البولندية بالدعاية الفاشية بألمانيا النازية، ودعاية موسولينى بإيطاليا، التى استخدمت صور نساء يتم الاعتداء عليهن من قبل يهود ورجال من جنوب إفريقيا.



صحف أوروبا (3)

صحف أوروبا (4)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة