محافظ المنيا يشكل لجنة للإستفادة من منحة مصنع المخلفات

الأحد، 21 فبراير 2016 12:03 م
محافظ المنيا يشكل لجنة للإستفادة من منحة مصنع المخلفات اللواء طارق نصر محافظ المنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء طارق نصر محافظ المنيا، تشكيل لجنة من السكرتير العام المساعد وإدارة المخلفات الصلبة والشئون القانونية وأملاك الدولة والوحدات المحلية، لبحث الاستفادة من 82 مليون جنيه (المنحة المقدمة من الجانب الايطالي)، والذي تم تخصيصه لإعادة تطوير مصنع تدوير المخلفات الصلبة بمركز ومدينة العدوة، وضرورة الإسراع بالبت في الأمر قبيل انتهاء مهلة المنحة والمحدد لها يونيو المقبل.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المنحة الايطالية تبلغ 82 مليون جنيه، مقدمة وفقاً للبروتوكول الموقع بين المحافظة والجانب الايطالي على مرحلتين بواقع 32 مليون كمرحلة أولى و50 مليون كمرحلة ثانية لإنشاء مصنع لتدوير القمامة للحفاظ على بيئة نظيفة على مساحة 150 فدان تم تخصيصها بقرية حلوة بمطاى.

وأضاف البيان، أنه نظرا لحدوث عدد من المشاكل على الموقع الخاص بأرض المصنع، تم تحويل المبلغ لتطوير المصنع المقام بمدينة العدوة على مساحة 5 أفدنة والذي يخدم مراكز العدوة وبنى مزار ومغاغة ويستوعب 200 طن من القمامة.

وفى سياق آخر، شارك نادي العلوم بجامعة المنيا بالمؤتمر العلمي الرابع للأبحاث والابتكارات لطلاب الجامعات والمعاهد العليا، في الفترة من 14 - 18 فبراير 2016، والذي تنظمه جامعة المنصورة وذلك بالتعاون مع مشروع تطوير الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي.

وقال الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، إن نادي العلوم حصل على المركز الأول في تخصص العلوم للطالب أحمد عثمان رشوان بكلية الفنون الجميلة عن اختراعه وبحثه بعنوان الوقود صديق البيئة، وبالمركز الثاني في مجال الحاسبات للطالب رجب محمد رضا كلية الآداب لإختراعه جهاز التشويش.

وتم تكريم الطالبان بجوائز مادية وبرعاية أبحاثهم من قبل جامعة المنصورة، كما حصد فريق نادي العلوم المشارك بالمؤتمر بدرع المشاركة وشهادات التقدير علي مابذلوه من جهد فعال في مجال العلوم والحاسبات، حيث أشرف علي الفريق الدكتور أمير ماهر مدير نادي العلوم بالجامعة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة