مصر تجدد اتفاقية التعاون السياحى مع اليونان الموقعة عام 2005 اليوم.. الاتفاقية تتضمن برامج مشتركة فى الأسواق السياحية للبلدين.. وبرامج لزيارة اليونانيين لمسار العائلة المقدسة

الأحد، 21 فبراير 2016 02:14 ص
مصر تجدد اتفاقية التعاون السياحى مع اليونان الموقعة عام 2005 اليوم.. الاتفاقية تتضمن برامج مشتركة فى الأسواق السياحية للبلدين.. وبرامج لزيارة اليونانيين لمسار العائلة المقدسة هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجدد هشام زعزوع، وزير السياحة، اتفاقية التعاون المشترك فى المجال السياحى، التى كانت موقعة بين مصر – اليونان فى عام 2005، اليوم الأحد، مع إيلينا كونتورا، وزيرة السياحة اليونانية، والتى تتعلق بوضع برامج مشتركة فى الأسواق السياحية للمقصدين المصرى -اليونانى، لفتح أفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين خاصة مع تعاظم الاستثمارات اليونانية فى مصر.

وعلم "اليوم السابع"، أن الاتفاقية تدعم سبل تنمية الحركة السياحية والتعاون السياحى بصفة عامة فى إطار التعاون الدولى والتسويق المشترك فى المقاصد السياحية البعيدة مثل اليابان والصين والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية من خلال وضع برامج مشتركة فى الأسواق السياحية للمقصدين المصرى واليونانى بحيث يكون نصيب مصر من هذا البرنامج يومين أو ثلاثة فى مصر.

كما تتضمن الاتفاقية تنمية الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من اليونان بصفة عامة، وفى إطار تنشيط ملف مسار العائلة المقدسة من اليونان إلى مصر وزيارة مدينة سانت كاترين، مع ربط اليونان ومصر بحرياً فى المواسم السياحية الصيفية لنقل السياح الأجانب من اليونان إلى مصر ضمن برنامج اليخوت البحرية.

وتنص الاتفاقية على تنمية سياحة اليوم الواحد بين مصر واليونان بالتعاون مع مصر للطيران بوضع برامج مشتركة للسياح القادمين من اليونان لزيارة الأهرامات والمناطق الأثرية فى القاهرة.

وأكد هشام زعزوع، وزير السياحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على أهمية التعاون السياحى المصرى- اليونانى، خاصة فيما يتعلق بوضع برامج مشتركة فى الأسواق السياحية للمقصدين المصرى -اليونانى، مشدداً على أن ملف السياحة يفتح أفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين خاصة مع تعاظم الاستثمارات اليونانية فى مصر.

وأشار وزير السياحة إلى أهمية تشجيع الاستثمارات السياحية اليونانية فى مصر وبصفة خاصة فى مجالات المارينا البحرية التى تتميز اليونان فيها بخبرات متميزة وواسعة.

وأعرب زعزوع عن تطلعه إلى نمو وتوسع فى قطاع السياحة المتبادلة مع اليونان، وتحقيق مكاسب للدولتين من خلال هذه الصناعة الرائجة، لافتاً إلى حرص مصر على تمتين جسور العلاقات مع اليونان مجالات عديدة.

ويذكر أن " إيلينا كونتورا" وزيرة السياحة اليونانية، تزور مصر لأول مرة منذ توليها حقيبة وزارة السياحة فى حكومة " الكسيس تسيبراس" العام الماضى، لتوقيع مذكرة تفاهم مع وزير السياحة هشام زعزوع، ومن المقرر أن يقام مؤتمراً صحفياً للإعلان عن بنود الاتفاقية.

ومن المقرر أن تقوم وزارة السياحة بإعداد برنامج سياحى لوزيرة السياحة اليونانية، لزيارة المعالم السياحية كأهرامات الجيزة والمتحف المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة