صحافة المواطن.. مصرى بالسعودية يقترح "حساب المغترب" لزيادة تحويلات الدولار

الإثنين، 22 فبراير 2016 01:10 م
صحافة المواطن.. مصرى بالسعودية يقترح "حساب المغترب" لزيادة تحويلات الدولار صورة أرشيفية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل المهندس أحمد لطفى، قارئ اليوم السابع، المقيم بالسعودية مقترحاً بخصوص زيادة نسبة تحويلات المصريين بالخارج للدولار، لزيادة قيمة التحويلات لزيادة دخل مصر من العملة الصعبة.

وأكد القارئ على ضرورة استفادة مصر من أبنائها المغتربين بصورة أفضل وعدم وضع حد أقصى لتحويلات المغتربين، مطالباً البنك المركزى بمحاولات جذب أموال المصريين فى البنوك الخارجية، مؤكداً أن المغتربين يتجنبون وضع أموالهم فى مصر بسبب صعوبة سحبها فيما بعد على حد قوله.

واقترح القارئ دعم تعاون البنك المركزى مع البنوك الوطنية وعمل حساب باسم حساب المغترب، على أن يكون بالدولار، ويتم فيه عمل بطاقة صراف إلى تسمح بالسحب من أى ماكينة صرف فى العالم وأن تكون بعمولة ورسوم ولتكن واحد فى المائة مثلاً، ويكون هذا الحساب بفائدة ولتكن خمسة فى المائة بعكس الجنيه المصرى الذى تصل الفائدة إلى 12%"، ومن الممكن أن تكون بنسبة متغيرة كما فى البنوك والمصارف الإسلامية وهو الأفضل وذلك لجذب اكبر كما الحال فى السعودية".

واختتم القارئ رسالته "فى حالة تم هذا اعتقد أن كل المصريين سيقومون بتحويل كل أموالهم على هذا الحساب، وهو ما سيدخل مليارات الدولارات للدولة".

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، ليتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء، وذلك عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل فيس بوك، على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء.


1

2









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة