بالصور.. عميد معهد السكر: مصر بالمركز التاسع عالميا فى عدد المصابين بالمرض

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 02:28 م
بالصور.. عميد معهد السكر: مصر بالمركز التاسع عالميا فى عدد المصابين بالمرض الدكتور هشام الحفناوى عميد المعهد القومي للسكر
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام الحفناوى، عميد المعهد القومى للسكر، إن عدد المصابين بمرض السكر فى مصر الآن فى المركز التاسع عالميا من حيث عدد المرضى، حيث وصل عدد المصابين 8 ملايين مصرى.

وأضاف الحفناوى، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة والذى يتم فيه الإعلان عن برنامج وطنى رائد لاستخدام الهواتف المحمولة بهدف زيادة حصول الناس على معلومات عن التدبير العلاجى لمرض السكر، أنه فى عام 2035 سيتقدم ترتيب مصر إلى المركز السابع، حيث من المتوقع أن يصل عدد المصابين لـ13 مليون مصرى.

وتابع الحفناوى، السكر يؤثر على الإنسان بشدة ويحوله من إنسان منتج لإنسان مريض.

وفى السياق ذاته قال الحفناوى إنه تم إطلاق حزمة برامج صحتك فى رسالة تحت مبادرة مشتركة بين منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولى للاتصالات تُعرَف باسم "تمتع بصحة جيدة بفضل تطبيقات الهواتف المحمولة".

وأضاف أن هذه المبادرة العالمية الجديدة على استخدام تكنولوجيا الهواتف المحمولة، لا سيما الرسائل النصية وتطبيقات المحمول، من أجل مساعدة الجهود الوطنية ودعمها لإنقاذ الأرواح والحد من الإصابة بالأمراض والإعاقة، وتقليص العبء الاجتماعى والاقتصادى الناجم عن الأمراض غير السارية.

وأشار إلى أن جميع الرسائل التى سوف يرسلها برنامج صحتك فى رسالة عن مرض السكر محتواها دقيق ومثبت فاعليته ومختبر، وضعته مجموعة من الخبراء العالميين فى منظمة الصحة العالمية ومستمد من التجارب السريرية، مع تكييف هذه الرسائل بما يتناسب والثقافة المصرية وصياغتها بلغة سهلة مفهومة.
220162311521125982892

220162311521125982893

عميد-معهد-السكر-مصر-بالمركز-التاسع--(1)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة