أول شغلانة اشتغلتها إيه؟هاشتاج يحكى عن سنوات "المرمطة"فى حياة المصريين

الأربعاء، 24 فبراير 2016 07:00 م
أول شغلانة اشتغلتها إيه؟هاشتاج يحكى عن سنوات "المرمطة"فى حياة المصريين بائع للملابس فى الشارع
كتبت سارة مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من جرسون و عامل بناء إلى بياع فى سوبر ماركت أو سائق على توكتوك، وظائف صرح بها العديد من الشباب المصرى كأول وظيفه عملوا بها فى بداية حياتهم، وذلك من خلال "هاشتاج" "اول شغلانه اشتغلتها ايه؟" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث حكى العديد من الشباب قصص كفاحهم مع الحياة فى بدايتها أثناء فترة دراستهم بداية من الابتدائية والإعدادية مرورا بالثانوية والجامعة واظهر الهاشتاج الكثير من الطموح والمثابرة عند العديد من الشباب منذ طفولتهم حتى وصولهم إلى مناصب مهنيه مرتفعة.
اول شغلانة 1
أحد التعليقات على الهاشتاج


أعمال لا علاقة لها ببعضها البعض عملها العديد من الشباب حتى وصلوا إلى العمل فى وظائف مناسبة أو فتح مشاريع خاصة بهم ومازالوا يحلموا بتطوير مسيرتهم المهنية.

اول شغلانه 2
الهاشتاج شهد الكثير من المشاركات الشبابية

أما "عبدالرحمن عيد" علق قائلا: "اول شغلانه كانت فى ورشة وبعد كده فرن عيش بعد كده نقاش، أنا كنت بشتغل فى اى حاجة تغطى مصاريفى، أما حاليا أنا موظف طيران".

اول شغلانه 3
تعليق لأحد المشاركين فى الهاشتاج


وحكى الشباب عن مواقع غريبة حدثت لهم فى أيام عملهم الأولى حيث كتب" أسلام بكر": اشتغلت بياع لبن وجبنه فى سوبر ماركت وتانى يوم وقعت الميه على كهربا تلاجة اللبن وبوظتها بس الحمدلله فضل سايبنى فى الشغل".

أول شغلانة 4
الشباب يشاركون فى هاشتاج "أول شغلانة"


اول شغلانه 5
الهاشتاج الذى جمع أكبر عدد من المشاركات حول أوضاعهم فيما مضى


وشاركت "بسمه متولى" فى الهاشتاج قائلة: " اشتغلت مدرسة انجلش ثم مدرسة رياض أطفال ثم مشرفة باص وبعدين اشتغلت فى الهلال الاحمر أوقف الناس فى الشارع علشان يتبرعوا بالدم وحاليا مديرة فرع شركة تسويق محترمة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة