مانشستر سيتى يبحث عن المجد الأوروبى.. بيليجرينى يضحى بكأس الاتحاد الإنجليزى من أجل التشامبيونزليج.. ودينامو كييف بوابة السيتيزينز نحو ربع نهائى البطولة الأوروبية للمرة الأولى بتاريخ النادى الانجليزى

الأربعاء، 24 فبراير 2016 10:10 ص
مانشستر سيتى يبحث عن المجد الأوروبى.. بيليجرينى يضحى بكأس الاتحاد الإنجليزى من أجل التشامبيونزليج.. ودينامو كييف بوابة السيتيزينز نحو ربع نهائى البطولة الأوروبية للمرة الأولى بتاريخ النادى الانجليزى مانشستر سيتى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث مانشستر سيتى عن الخروج من دوامة النتائج السيئة، والتى كان أبرزها السقوط أمام تشيلسى بخماسية فى كأس إنجلترا، يسعى مانشستر سيتى إلى تأكيد تضحيته بالكأس المحلية من أجل عيون دورى أبطال أوروبا، وبلوغ الدور ربع النهائى للمرة الأولى فى تاريخه عندما يحل ضيفاً على دينامو كييف الأوكرانى، اليوم، الأربعاء فى ذهاب الدور ثمن النهائى.


 مانشستر سيتى (1)

مانشستر سيتى يُضحى بكأس إنجلترا من أجل أوروبا


ومنح مدرب مانشستر سيتى، التشيلى مانويل بيليجرينى، الأولوية للمسابقة القارية على حساب كأس إنجلترا عندما دفع بتشكيلته الرديفة أمام تشيلسى الأحد الماضى فى الدور ثمن النهائى، فكانت النتيجة خسارة تاريخية 1-5 وتوديعه للمسابقة.

وكان قرار بيليجرينى متوقعا كونه اعترف قبلها بيومين بصعوبة موقف فريقه، وقال: "مسابقة الكأس مهمة بالنسبة لنا ولكننا نملك فرصة بلوغ الدور ربع النهائى للمسابقة القارية للمرة الأولى فى تاريخ النادى، ولذلك فسنعطيها الأولوية".


 مانشستر سيتى (2)

هجوم حاد على بيليجرينى بعد خماسية تشيلسى


وواجه بيليجرينى انتقادات لاذعة بسبب إراحته لنجومه، وأكد أنه اضطر إلى ذلك فى أسبوع حاسم للفريق، حيث سيلاقى ليفربول الأحد المقبل فى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة، مشيرا إلى أنه طالب بتقديم المباراة ضد تشلسى إلى السبت دون جدوى.


 مانشستر سيتى (3)

الموسم الأخير للمدرب التشيلى


وسيكون بيليجرينى الذى سيترك منصبه نهاية الموسم الحالى للإسبانى جوسيب جوارديولا، مطالبا برفع معنويات لاعبيه الذين تلقوا ضربتين موجعتين فى الدورى المحلى بخسارتين متتاليتين أمام أبرز المنافسين لهم على اللقب ليستر سيتى المتصدر، وتوتنهام الثانى، حيث تراجعوا إلى المركز الرابع بفارق 6 نقاط خلف الأول و4 نقاط خلف الثانى وجاره اللندنى أرسنال، وبالتالى ازدادت مهمتهم صعوبة فى التتويج باللقب.


 مانشستر سيتى (4)

جو هارت يثق فى زملائه


وأكد حارس مرمى مانشستر سيتى الدولى جو هارت قدرة فريقه فى الذهاب بعيداً فى المسابقة القارية فى حال وثق اللاعبون فى مؤهلاتهم.

وقال هارت، فى تصريحات لموقع النادى على شبكة الإنترنت: "يجب أن نثق فى قدراتنا وإلا ليس هناك ما يدعو إلى التركيز على مباراة الأربعاء".

وأضاف هارت "أعتقد أننا نملك الأسلحة اللازمة لذلك، كما تعرفون أنها أفضل المسابقات، وإذا لم تكن فى أفضل مستوياتك فإنك بكل بساطة ستخسر فى هذه المسابقة، وبالتالى يجب أن نكون فى قمة مستوانا فى هذه المباراة وأن نكون فى المكان الصحيح والتوقيت الصحيح".

وتابع هارت "إنها مسابقة مذهلة، نتطلع إلى الذهاب إلى أبعد دور فيها، ولكننا محظوظون بأننا ننافس على جميع المسابقات".. وأردف قائلا: "أغلب الأوقات عندما تأتى مسابقة دورى أبطال أوروبا نكون دائما ننافس على جميع الجبهات، وهذا هو الوقت المناسب كى تكون لاعباً لمانشستر سيتى والوقت المناسب من أجل القتال".

وسيحاول مانشستر سيتى استغلال ابتعاد دينامو كييف عن المنافسة كونه لم يخض أى مباراة منذ تغلبه على ماكابى 1-صفر فى 9 ديسمبر الماضى، وتأهله إلى الدور ثمن النهائى، وإنهائه العام 2015 بـ6 انتصارات متتالية فى مختلف المسابقات.


 مانشستر سيتى (5)

بطل أوكرانيا يعسكر فى إسبانيا


من جانبه، دخل الفريق الأوكرانى فى معسكر تدريبى جنوب إسبانيا، وخاض العديد من التمرينات والمباريات الودية.. وتعود الخسارة الأخيرة لدينامو كييف إلى 4 نوفمبر الماضى عندما سقط أمام مضيفه تشلسى الإنجليزى 1-2 فى دور المجموعات.

والتقى مانشستر سيتى ودينامو كييف مرتين سابقا، وكانا فى ثمن نهائى الدورى الأوروبى "يوروبا ليج" عام 2011 عندما حجز الفريق الأوكرانى بطاقته إلى ربع النهائى على حساب الفريق الإنجليزى بالفوز عليه 2-صفر ذهاباً فى كييف، وخسارته أمامه صفر-1 فى مانشستر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة