5 حقائق لا تعرفها عن بوجبا جوهرة يوفنتوس السوداء

الخميس، 25 فبراير 2016 06:00 ص
5 حقائق لا تعرفها عن بوجبا جوهرة يوفنتوس السوداء بوجبا نجم يوفنتوس ومنتخب فرنسا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النجم الفرنسى الشاب بول بوجبا يعد أهم لاعبى يوفنتوس الإيطالى فى الوقت الحالى، ومن أفضل لاعبى الكالتشيو إن لم يكن الأفضل نظراً لما يتمتع به من إمكانيات كبيرة فى مركز خط الوسط، جعلت الاندية العملاقة تتهافت على التوقيع معه بمبالغ خيالية رغم أنه مازال فى الـ22 من عمره.
فى السطور التالية نرصد لكم 5 حقائق مجهولة عن الجوهرة الفرنسية ..

1 لقبه الأخطبوط


اللقب المفضل للفتى الأسمر هو "الإخطبوط" ويقول أنصار يوفنتوس ينادونني "بول بولبو" وانا افضل هذا اللقب ، ويأتى ذلك بسبب انه بإمكانه أن يقوم بأكثر من دور في الملعب فهو يقطع الكرات ويقوم بشن الهجمات وتمويل زملائه بكرات متقنة، بالإضافة الى تسجيله العديد من الأهداف معتمدا على بنيته الجسدية القوية داخل منطقة الجزاء.

2- أشقاؤه التوأم


يملك الفرنسى شقيقين توأم أكبر منه بثلاث سنوات، هما فلورنتين بوجبا لاعب سانت إتيان وماتياس بوجبا لاعب فريق باتريك ثيستل الأسكتلندى، ولكن بالتأكيد أشهرهم هو بول بوجبا.

3- التغذية السليمة


يعمل بوجبا دائماً ليكون جسده محصن من أى إصابات، ولذلك قام باستئجار أخصائى علاج طبيعى للكشف عليه بعد كل مباراة وإجراء بعض التدريبات المناسبة، وكذلك خبير تغذية لضمان الحصول على برنامج متكامل، كل هذا فعله فى سن 16 عام.. هذا النوع من اللاعبين يحافظون لفترة كبيرة على مستواهم ولياقتهم البدنية داخل الملاعب.

4- الجولدن بوى


شهد كأس العالم 2014 بداية تألق بوجبا مع منتخب فرنسا، وعلى الرغم من الخروج من دور الـ16 أمام حامل اللقب ألمانيا، إلا ان بوجبا ظهر بأداء مبهر جعلته يحصد جائزة أفضل لاعب شاب عن 4 مباريات فقط، كما حصل على جائزة أفضل لاعب فى بطولة كأس العالم تحت 20 عام فى 2013، وفى العام نفسه حصد اللاعب جائزة الفتى الذهبى لأفضل صاعد فى العالم الذى سبق وحصل عليها كل من روني وميسي وأجويرو وجوتزه وغيرهم.

5- مازال يعشق مانشستر يونايتد


بالرغم من عدم إعتماد العملاق الإنجليزي عليه خلال فترة الريادة تحت قيادة السير فيرجسون، والاستغناء عنه مما جعله ينتقل للبيانكونيرى فى صفقة انتقال حر، إلا أن مانشستر يونايتد مازال النادى المفضل لبوجبا بالرغم من خوضه معه 7 مباريات فقط خلال عامى 2010 و2012.

بوجبا (1)

بوجبا (2)

بوجبا (3)

بوجبا (4)

بوجبا (5)









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة