ضابط شاهد بـ"مقتل ميادة أشرف": الإخوان استهدفوا الأقباط لخروجهم فى 30 يونيو

الخميس، 25 فبراير 2016 02:10 م
ضابط شاهد بـ"مقتل ميادة أشرف": الإخوان استهدفوا الأقباط لخروجهم فى 30 يونيو المتهمون - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، إلى أقوال ضابط مباحث كشاهد إثبات، وذلك خلال جلسة محاكمة 48 متهما فى قضية "أحداث عين شمس"، التى أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والمواطنة مارى جورج والطفل شريف عبدالرؤوف.

وقال الضابط خلال شهادته، إن الإخوان هم من قتلوا المواطنة "مارى جورج" التى كانت تسير بسيارتها فى محيط التظاهرات بعين شمس، وصدمت أحد المتظاهرين، ما أدى إلى وفاته، ثم فوجئت بالمتظاهرين يلتفون حولها وبمجرد رؤية أحدهم للصليب داخل السيارة، سارع بإخراج سلاحه وأطلق رصاصة على رأسها، وبرر الضابط الأمر بأن الإخوان يعتقدون أن الكتلة القبطية كان لها تأثيرا هاما فى أحداث 30 يونيو.

وأضاف الشاهد أن تظاهرات الإخوان كان قد نتج عنها توقف شارع عين شمس، وتعطلت حركة المواصلات العامة والخاصة بدائرة المرج، كما توقفت الشعائر الدينية بمسجد القدس والشيخ عبيد، حيث كان هناك تجمهر حول تلك المساجد.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم تولى قيادة فى جماعة إرهابية، وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة والقتل والعمد والشروع فيه، وتنظيم تجمهر بمنطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014 وإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين والإعلاميين الرافضين لتجمهرهم وقوات الشرطة، ما تسبب فى وقوع الضحايا المشار إليهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة