اجتماع عاصف فى الوفد اليوم.. قضية إخوانى "الهيئة العليا" تستحوذ على مساحة كبيرة.. الحزب يحسم مصير العضو المنضم لـ"دعم مصر".. و3 قوانين تجهزها اللجان للعرض لاتخاذ موقف نهائى قبل تقديمها للبرلمان

الجمعة، 26 فبراير 2016 02:39 م
اجتماع عاصف فى الوفد اليوم.. قضية إخوانى "الهيئة العليا" تستحوذ على مساحة كبيرة.. الحزب يحسم مصير العضو المنضم لـ"دعم مصر".. و3 قوانين تجهزها اللجان للعرض لاتخاذ موقف نهائى قبل تقديمها للبرلمان حزب الوفد
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد حزب الوفد اجتماعا عاصفا عصر الجمعة، وذلك لمناقشة عدة أمور، كانت مدرجة ضمن جدول أعمال اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد، ومنها القوانين الثلاثة التى يسعى الوفد لتقديمها للبرلمان وهى "قانون الخدمة المدنية – التأمين الصحى - والإدارة المحلية"، خاصة بعد انتهاء الوفد من صياغة الخدمة المدنية ومع انتظار الصياغة النهائية لقانونى الإدارة المحلية والتأمين الصحى، لاتخاذ قرار نهائى بشأن هذه القوانين قبل تقديمها للبرلمان.

ويناقش اجتماع الهيئة العليا للوفد، مصير النائب السيد حسن، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، المنضم للجنة التواصل السياسى فى ائتلاف دعم مصر، بالمخالفة لقرار الحزب بعدم الانضمام للائتلافات البرلمانية والالتزام بأن يكون كل نواب حزب الوفد ضمن الهيئة البرلمانية للحزب، دون الدخول فى أية تحالفات أخرى.

فى الوقت الذى أعلن فيه عضوان من الوفد، النائب مجدى بيومى، والدكتور محمد سليم فى وقت سابق عدم الانضمام لائتلاف دعم مصر، عقب تداول أخبار عن حضورهما اجتماعات الائتلاف، وينتظر النائب السيد حسن المثول أمام لجنة التنظيم فى الوفد وقد يتم اتخاذ قرار بفصله حال استمرار تمسكه بالاستمرار فى ائتلاف دعم مصر.

عضو الوفد ينفى انضمامه لائتلاف دعم مصر


بدوره نفى النائب السيد حسن موسى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، انضمامه لائتلاف دعم مصر، قائلا "أؤيد ائتلاف دعم مصر ومصلحة الوطن ولا يوجد أحد يحركنى ومستقل فى آرائى لكن أصولى وفدية".

وأضاف مجلس النواب عن حزب الوفد، فى تصريحات خاصة، تعليقًا على إدراج الحزب مناقشة موقفه من دعم مصر، ضمن جدول أعمال الهيئة العليا للوفد، أن كل ما فى صالح الدولة نؤيده والحزب لم يحدثنى فى هذا الشأن، كنت مع قائمة فى حب مصر، وليس كل من شارك فى اجتماعات دعم مصر منضم للائتلاف.

واستجدت أزمة جديدة فرضت نفسها على اجتماع الهيئة العليا للوفد، وهو ما فجره انفراد "اليوم السابع"، بوجود خلية إخوانية داخل حزب الوفد، بعد أن قرر المستشار عزت خميس رئيس لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان المحظورة التحفظ على أموال محمد عبد الحميد أحمد لطفى الشهير باسم الدكتور محمد الفقى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ومنعه من التصرف فى كل أمواله العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والمستندات، وكذا منعه من التصرف فى كل حساباته المصرفية أو الودائع وغيرها.

ومن المقرر أن تستحوذ هذه الأزمة على مساحة كبيرة من اجتماع "عليا الوفد"، خاصة بعد ما سببه موضوع وجود عضو إخوانى داخل الهيئة العليا للحزب من حرج لرئيس الحزب الدكتور السيد البدوى.



موضوعات متعلقة:


- اليوم.. حزب الوفد يبحث 3 قضايا أبرزها فصل محمد الفقى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة