فريق نيابة أمن الدولة يعاين السيارتين المفخختين بعد إبطال مفعولهما بالجيزة

الجمعة، 26 فبراير 2016 10:53 ص
فريق نيابة أمن الدولة يعاين السيارتين المفخختين بعد إبطال مفعولهما بالجيزة جانب من الأدوات المستخدمة للتفجير
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقل صباح اليوم الجمعة فريق من نيابة أمن الدولة لإجراء المعاينة للسيارتين اللتين تم العثور عليهما بمحيط مرور فيصل بالجيزة، واللتين تحتويان على كمية كبيرة من المواد المتفجرة، والتى نجح خبراء المفرقعات فى التعامل معها وإبطال مفعولها.

كما تمت معاينة المواد المتفجرة التى تم العثور عليها، بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة فى عملية التفخيخ، وهى عبارة عن 2 سخان كهربائى سعة 50 لترا بالإضافة إلى 2 بطارية 12 فولت و2 مفجر، وطلبت النيابة تحريات ضباط الأمن الوطنى حول الواقعة والتوصل لهوية مالكى السيارتين.

كان مصدر أمنى قد أكد أن مجهولين جهزوا سيارتين ماركة هيونداى، كل منها تحتوى على سخان كهربائى سعة 50 لترا يحتوى على مواد متفجرة شديدة الانفجار موصل ببطارية 12 فولت.

وذكر المصدر أن السخان تم وضعه بحقيبة السيارة والبطارية تم وضعها بجوار الكرسى وإخفاؤها بواسطة قطعة قماش، وتمكن العقيدان إبراهيم حسين وحسام حسن والرائد أحمد أبو العينين من التعامل مع المتفجرات وإبطال مفعولها.

وقال المصدر إنه تم إخلاء 3 عقارات محيطة بالمكان من السكان خشية وقوع انفجار نتيجة لشدة خطورة المواد المستخدمة فى تصنيع القنبلتين، وتم فرض كردون أمنى لحين الانتهاء من تفكيك المضبوطات.

وأضاف المصدر، أن معلومات وردت لضباط قطاع الأمن الوطنى وضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة تفيد قيام مجهولين بتفخيخ سيارتين متوقفتين بمحيط مرور فيصل ببولاق الدكرور استعدادا لاستخدامهما فى تنفيذ عملية إرهابية، وعلى الفور تم إخطار اللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة، واللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة للمباحث، وتم الانتقال إلى محل الواقعة بصحبة خبراء المفرقعات وإبطال مفعول المتفجرات التى عثر عليها بالسيارتين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة