4 وقائع رفع حذاء تحت القبة.. طلعت السادات فى وجه عز لتلاعبه بالبورصة.. وبدر الدين فى ضد حسن نشأت أثناء مناقشة سبل دعم فلسطين.. وعلى لبن على المنصة.. وأخيرا كمال أحمد على رأس نائب التطبيع

الأحد، 28 فبراير 2016 09:43 م
4 وقائع رفع حذاء تحت القبة.. طلعت السادات فى وجه عز لتلاعبه بالبورصة.. وبدر الدين فى ضد حسن نشأت أثناء مناقشة سبل دعم فلسطين.. وعلى لبن على المنصة.. وأخيرا كمال أحمد على رأس نائب التطبيع وقائع ضرب توفيق عكاشة بالحذاء
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعددت أشكال المشاجرات والاشتباكات تحت القبة بين النواب، سواء كانت فى اشتباكات كلامية أو لفظية بتبادل السباب والشتائم، ولكن ظل الشكل الأبرز هو رفع الحذاء تحت القبة ، الأمر الذى ترتب عليه فى جميع الحالات تحويل من قام بالفعل إلى لجنة القيم.

ومن أبرز الوقائع التى شهدت رفع الحذاء، واقعة النائب طلعت السادات الذى رفع الحذاء فى وجه المهندس أحمد عز أثناء مناقشة تلاعبه بالبورصة المصرية، كذلك واقعة النائب الإخوانى أشرف بدر الدين فى وجه أعضاء الحزب الوطنى أثناء مناقشة كيفية دعم القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى النائب على لبن الذى رفعها فى وجه النواب أثناء كلمته على المنصة، وأخيرا اعتداء النائب كمال أحمد على زميله توفيق عكاشة أثناء دخوله للجلسة العامة، وذلك بعد لقاءه بالسفير الإسرائيلى فى منزله.

طلعت السادات يرفع الحذاء لأحمد عز


وفى عام 2006، بدت أزمة الحذاء حين استخدمها النائب الراحل طلعت السادات، ورفع الحذاء فى وجه أمين السياسات بالحزب الوطنى المُنحَل المهندس أحمد عز، قائلًا: "ممارسات أحمد عز جعلتنى أخلع حذائى عليه فى مجلس النواب؛ وذلك بسبب تلاعبه بالبورصة المصرية بالاستعانة بأحمد نظيف رئيس الوزراء السابق، حيث استولى بها على مبلغ تجاوز 2 مليار جنيه مصرى".

بدر الدين والحذاء مرة أخرى "برلمان 2009"


رفع عضو فى مجلس الشعب أشرف بدر الدين عضو جماعة الإخوان المسلمين الحذاء، فى وجه النائب حسن نشأت عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى، أثناء مناقشة للجهود المصرية لإغاثة الفلسطينيين فى قطاع غزة، بعد اتهامه للمعارضة بأنها تعمل لصالح أعداء مصر. وتمت إحالة بدر الدين وزميله محمد البلتاجى إلى لجنة القيم على ما بدر منهم خلال الجلسة.

على لبن يرفع الحذاء لنواب الأغلبية


كما رفع النائب على لبن الحذاء فى الجلسة التالية والذى وقف على المنصة قائلا:" إذا كان الجلاء سيتم من أرض غزة بالحذاء فسنرفعه جميعاً " ، فاشتعلت الجلسة ووقف نواب الأغلبية معترضين ومقاطعين ومحتجين على سلوك والذى تم إحالته إلى لجنة القيم آنذاك.

كمال أحمد يضرب توفيق عكاشة


وأخيرا اعتدى النائب كمال أحمد على زميله النائب توفيق عكاشة بالجزمة، اعتراضا على لقاءه بالسفير الإسرائيلى فى منزله بالقاهرة ، الأمر الذى تسبب فى إعلان الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس رفع الجلسة لمدة 10 دقائق وإخراج النائبين كمال أحمد وتوفيق عكاشة من الجلسة. وطلب توفيق عكاشة الكلمة من الدكتور على عبد العال، ولكن لم يمنحها له رئيس المجلس، والتف عدد من النواب حول توفيق عكاشة حتى لا يعتدى عليه أى عضو آخر، ولاحتواء الموقف، وظل النائب كمال أحمد يلوح بجزمته فى وجه توفيق عكاشة حتى بعدما أبعده النواب عنه وإلى أن خرج من الجلسة، وأعلن "عبدالعال" تحويله للتحقيق فى هذه الواقعة.


أخبار متعلقة :


- النائب كمال أحمد يضرب توفيق عكاشة نائب التطبيع بالجزمة

- نشوى الديب: توفيق عكاشة يستحق الضرب بالشباشب والجزم

- "عكاشة بالجزمة".. النائب كمال أحمد يضرب نائب التطبيع بالحذاء.. والمجلس يحيله إلى لجنة خاصة للتحقيق.. ونواب يطالبون بعرضه على أطباء نفسيين.. ومسرحية هزلية تكشف نوايا صاحب دعوة "السفير الإسرائيلى"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة