أسرار العناية بالبشرة .. 7 معلومات لا تعرفيها عن فوائد "الرمان" لبشرتك

الأحد، 28 فبراير 2016 11:00 م
أسرار العناية بالبشرة .. 7 معلومات لا تعرفيها عن فوائد "الرمان" لبشرتك عناية بالبشرة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر فاكهة الرمان من أهم أنواع الفاكهة التى تحتوى على العديد من العناصر الهامة، كما أن قشر الرمان به العديد من الفوائد، وتعتبر الماء هى المكون الرئيسى للرمان حيث تصل نسبة المياه به إلى 80%، وبه نسبة كبيرة من البروتين والسكريات الطبيعية كما أنه يحتوى على الكثير من الألياف الغذائية التى تعمل نظام عناية كامل بالبشرة، لذلك يقدم "شادى شهاب" خبير العناية بالبشرة 15 فائدة تؤكد أنه سر من أسرار الجمال.

7 معلومات تجميلية للرمان


- يحمى الرمان الطبقة الخارجة للجلد كما يساعد فى تجديد الخلايا بهذه الطبقة وبالطبقة الداخلية أيضاً من الجلد، وذلك ينشط الدورة الدموية ويساعد فى التئام الجروح وشفاؤها بسرعة.

- واقى للجلد من أشعة الشمس الضارة:

يحتوى الرمان على عدة مركبات تحمى البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما تحمى الجلد من الآثار السلبية التى تسببها الجذور الحرة Free Radical، وبهذا فهو يساعد فى الحماية من الإصابة بسرطان الجلد، حيث يحتوى على مادة "الايلاجيك اسيد" والتى تقوم بمنع نمو خلايا الأورام الجلدية.

- مضاد للشيخوخة:


يساعد الرمان على تخفيف آثار التقدم بالسن وظهورعلامات الشيخوخة على البشرة كالتجاعيد، كما يساعد على توحيد لون البشرة ومنع تصبغ الجلد Hyperpigmentation وظهور البقع الناتجة عن التقدم بالسن.


- طريقة علاج التصبغات:


يستخدم مسحوق قشر الرمان مع القليل من ماء الورد وعصير الليمون في علاج التصبغات إذا ما قمتِ بمزج هذه المكونات وعمل عجينة منها، ثم يتم فردها على الوجه وتترك حتى تجف تماماً، وتكرر تلك العملية مرة أسبوعياً.

- بشرة نضرة ونقية:


شرب عصير الرمان باستمرار يساعد فى الحصول علي بشرة نضرة ونقية، كما أنه يساعد علي فتح الشهية لذلك يتجنبه من يعانون من السمنة.

- يعالج الجفاف:


يساعد زيت بذور الرمان فى العلاج من مشاكل جلدية كثيرة، حيث يحمى من الجفاف والتجاعيد وظهور البثور، يفضل وضعه علي الوجه خلال النوم ولكن تجنبى منطقة العين.

- لعلاج البثور:


يحتوى الرمان على فيتامين سى والذى يمنع الإفزارات الدهنية التى تنتجها البشرة، ولذلك ننصحك بعمل الخليط التالى والذى يتكون من معلقة بذور رمان كبيرة ومعلقة صغيرة من السكر الأسمر، ومعلقة من عسل النحل، امزجى الخليط جيداً ودلكى وجهك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بماء فاتر.


موضوعات متعلقة :


من الفراولة والرمان .. أعملى "الروج الأحمر" منزلياً فى 3 خطوات


لعلاج ضغط الدم المنخفض.. تناول الرمان واشرب شاى وقهوة


هيخيلك سمباتيك.. تعرف على فوائد الرمان للتخسيس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة