الصحافة الإسبانية:اكتشاف أول حالة فى الأرجنتين بفيروس زيكا عبر الاتصال الجنسى.. وارتفاع حالات الإصابة فى الصين لـ 8 حالات ونيكاراجوا لـ85.. والحكومة اليابانية تتقبل مساعدات أمريكية تصل لمليون دولار

الأحد، 28 فبراير 2016 01:10 م
الصحافة الإسبانية:اكتشاف أول حالة فى الأرجنتين بفيروس زيكا عبر الاتصال الجنسى.. وارتفاع حالات الإصابة فى الصين لـ 8 حالات ونيكاراجوا لـ85.. والحكومة اليابانية تتقبل مساعدات أمريكية تصل لمليون دولار طفل مصاب بفيروس زيكا المسبب لصغر حجم الرأس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الباييس: اكتشاف أول حالة فى الأرجنتين بفيروس زيكا عبر الاتصال الجنسى ‎



1

أكدت صحيفة الباييس الإسبانية على ظهور أول حالة مصابة فى الأرجنتين عبر الاتصال الجنسى فى مقاطعة قرطبة يوم الجمعة الماضى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحالة تم تشخيصها وتطورت بشكل كبير على الرغم من اتخاذ كافة التدابير اللازمة، وقال وزير الصحة فرانسيسكو فورتونا "تم اتخاذ جميع الاحتياطات كما تم الحصار والسيطرة على النساء وعلى الرجال أيضا، على حد سواء بشكل جيد".

وأكد "من خلال هذه الحالات تم اكتشاف أن زيكا لا ينتقل فى البلاد عبر الزاعجة المصرية فقط، وإنما عن طريق الاتصال الجنسى أيضا، حيث تم نقل العدوى لسيدة عبر زوجها الذى كان فى كولومبيا.

وحذرت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية (اليونيسيف) فى يناير الماضى أن فيروس زيكا سيصل إلى جميع أنحاء أمريكا اللاتينية، رغم تركزه فى كولومبيا أو البرازيل.

ويسبب الفيروس الحمى والطفح الجلدى، وآلام المفاصل والتهاب الملتحمة، وعلى الرغم من أنه لا يؤدى إلى الوفاة إلا أن متلازمة جيلن باريه الذى يسببها الفيروس من الممكن أن تؤدى إلى الوفاة كما حدث فى كولومبيا، كما أن له تأثير على الأجنة حيث أن الأطفال يولدون مع مرض صغر الرأس أو الأضرار التى تصيب العين.

وتشير السلطات إلى أن الاتصال الجنسى هو نادر والطريق الرئيسى للعدوى هو البعوض.

الدياريو: ارتفاع حالات الإصابة بزيكا فى الصين لـ 8 حالات



2

قالت صحيفة الدياريو الإسبانية أن السلطات الصحية الصينية أكدت إصابة حالتين جديديتين أمس السبت بفيروس زيكا وهو صبى يبلغ من العمر 6 سنوات وشقيقته 8 سنوات، وتم اكتشاف إصابتهما بعد عودتهما من فنزويلا.

وأكدت الصحيفة أن حالات الإصابة بفيروس زيكا آخذه فى الارتفاع ووصلت إلى 8 حالات، وكلا من الطفلين يخضعان للعلاج فى مستشفى فى جنوب الصين، بعد أن ظهرت عليهما علامات الإصابة بالفيروس من الحمى والطفح الجلدى.

وأكدت الصحيفة أن السلطات الصينية تؤكد أنه لا يوجد أى حالات أصلية من البلاد ولكن جميع الإصابات من دول أمريكا اللاتينية وخاصة فنزويلا والبرازيل.

وقامت الحكومة الصينية بزيادة الرقابة على الحدود ورفعت حالة التأهب القصوى لمنع انتشار الفيروس، وقد حثت اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة المواطنين على أن تبقى يقظة لأنه، فى الوقت الراهن، لا يمكن استبعاد إمكانية انتشار المرض فى بعض المناطق حيث عدد البعوض فى زيادة مع ارتفاع درجات الحرارة.

النويبو دياريو: ارتفاع الحالات فى نيكاراجوا 85حالة



3

ومن ناحية آخرى قالت صحيفة النويبودياريو أن نيكاراجوا أعلنت عن حالة جديدة من زيكا ليرتفع عدد المصابين إلى 85 شخص، وقالت الوزارة فى تقرير أن الحالة الجديدة امرأة تبلغ 55 عاما وأصلها من مدينة ليون، ولا يزال عدد من النساء الحوامل المصابين بزيكا 6 فى البلاد.

التيمبو: الحكومة اليابانية تتقبل مساعدات أمريكية تصل لمليون دولار



4


ووفقا لصحيفة التيمبو فإن الحكومة اليابانية قامت بالعديد من التدابير اللازمة لمكافحة الفيروس بعد إعلانها أول إصابة به، واستجابت اليابان لمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية بمساهمة قدرها مليون دولار لخطة حالة الطوارئ لمنع انتشار زيكا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيكون هذا التعاون بين المؤسسات الرئيسية المسئولة عن الصحة العالمية من منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، واليونيسيف والاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وذلك لوضع خطة لمكافحة زيكا.

وكانت وزارة الصحة اليابانية أكدت إصابة شاب بفيروس زيكا بعد عودته من البرازيل، فيما تم اكتشاف أول الحالات التى ينقلها البعوض فى جمهورية التشيك، الإصابة تعد الأولى من نوعها فى اليابان بعد انتشار فيروس زيكا فى أميركا الجنوبية والوسطى منذ مايو الماضى.



موضوعات متعلقة


الصحف المصرية: "الصكوك" بديل الحكومة عن القروض.. مأزق دستورى لـ"الوزراء" قبل أيام من طرح البرنامج على النواب.. مصدر: وزير التعليم العالى يلغى ملتقى الاتحادات الطلابية.. و"إينى" تضخ 2 مليار دولار جديدة

الصحف البريطانية: إيران تعدم رجال قرية بالكامل لاتجارهم بالمخدرات.. وسائق تاكسى يبحث مقاضاة المخابرات البريطانية لإصرارها على تجنيده.. وآلاف البريطانيين يوقعون على عريضة لمنح محمد على كلاى درجة فارس

الصحافة الإيرانية: الانتخابات التشريعية ومجلس الخبراء نقطة تحول فى إيران.. السلطات الإيرانية امتنعت عن قطع خدمات الانترنت وحجب تطبيقات التواصل يوم الانتخابات

الصحف الأمريكية: معركة التشفير تتسبب فى توتر العلاقة بين البيت الأبيض و"آبل".. اكتشاف أقدم مقبرة للمسلمين فى أوروبا تعود للقرن الثامن.. 88 رسالة من البريد الإلكترونى لكلينتون مصنفين "سرية"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة