رئيس الأوليمبى الآسيوى: إصلاحات الفيفا لن تتم بين ليلة وضحاها

الأحد، 28 فبراير 2016 02:44 م
رئيس الأوليمبى الآسيوى: إصلاحات الفيفا لن تتم بين ليلة وضحاها أحمد الفهد
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر عضو اللجنة التنفيذية فى الفيفا ورئيس المجلس الأوليمبى الآسيوى الشيخ أحمد الفهد الصباح أن الإصلاحات فى الاتحاد الدولى لكرة القدم لن تحصل بين ليلة وضحاها، وان "عهدا جديدا" بدأ مع انتخاب السويسرى جانى إنفانتينو رئيسا للفيفا.

وانتخب إنفانتينو الجمعة خلفا لمواطنه جوزيف بلاتر الموقوف لمدة 6 سنوات فى قضية دفعة "مشبوهة" إلى الفرنسى ميشيل بلاتينى الذى اوقف لنفس الفترة أيضا.

وجمع السويسرى 115 صوتا فى الجولة الثانية من التصويت، مقابل 88 صوتا للبحرينى الشيخ سلمان بن إبراهيم، فى حين حصل الأردنى على بن الحسين على 4 أصوات، ولم ينل الفرنسى جيروم شامبانى أى صوت.

وقال الفهد فى بيان له "أود أن أهنئ صديقى إنفانتينو على انتخابه رئيسا للفيفا، أنه شخص شغوف بكرة القدم، وأنا أعرف أنه سيضع هذه اللعبة فى صلب مهمته لترميم صورة الفيفا، ويمكنه أن يتأكد من دعمى الكامل له فى المرحلة المقبلة".

وأثنى الفهد أيضا على المرشحين الأربعة الآخرين "بعد الحملات القوية التى جرت بروح ديمقراطية حقيقية".

وكانت الجمعية العمومية غير العادية صوتت بأكثرية واضحة لمصلحة الاصلاحات التى اقترحتها لجنة كلفها الفيفا قبل أشهر برئاسة المحامى السويسرى فرانسوا كرار، وعضوية الفهد وإنفانتيتو وأعضاء آخرين مثلوا الاتحادات القارية الستة.

وقال الفهد فى هذا الصدد "إن موافقة كونجرس الفيفا الساحقة على الاصلاحات الواسعة النطاق التى اقترحتها لجنة الاصلاحات أظهرت الإيمان المشترك بضرورة التغيير".

وتابع "ساهمت بهذه الاقتراحات كعضو فى لجنة الفيفا للإصلاحات، ولكن ما يزال بانتظارنا طريق طويل، فالإصلاح لا يمكن أن يحصل بين ليلة وضحاها".

وأضاف "ومع ذلك، فبقيادة الرئيس الجديد إنفانتينو.. أعتقد بأننا أسسنا لقاعدة يمكننا الانطلاق منها إلى الأمام وإعادة الفرحة إلى كرة القدم مجددا".

وأوضح الفهد الذى يرأس أيضا اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أتطلع كثيرا إلى التغييرات الإيجابية فى السنوات المقبلة والتى ستعيد التركيز على كرة القدم وتبشر بعهد جديد لرياضتنا العالمية".


أخبار متعلقة..


- دايلى ميل: فيفا يحتاج نيزك من الفضاء وليس إنفانتينو

- إنفانتينو يفوز برئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة