الشرطة التركية ترفع التدابير الأمنية بعد دخول سيارة مشبوهة أنقرة

الإثنين، 29 فبراير 2016 11:39 ص
الشرطة التركية ترفع التدابير الأمنية بعد دخول سيارة مشبوهة أنقرة الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



رفعت مديرية أمن أنقرة من تدابيرها الأمنية فى كافة مناطق أنقرة بسبب دخول سيارة مشبوهة ميدان "كيزيلاى" بوسط أنقرة بتركيا لاستخدامها فى عملية إرهابية من قبل منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية.

وذكرت محطة "خبر تورك" الفضائية اليوم الإثنين أن مديرية الأمن وجهت تحذيرا لكافة وحداتها العاملة بأنقرة باتخاذ تدابير مشددة وإيقاف وتفتيش السيارات، خاصة أن السيارة المزمع دخولها أنقرة تحمل لوحات معدنية مزورة، وعلى ضوء هذه التعليمات شهدت جميع مناطق أنقرة عمليات تفتيش مشددة فى محاولة لضبط السيارة المشتبه بها.

وكان هجوم بسيارة مفخخة بأنقرة فى السابع عشر من الشهر الجارى قد خلف 28 قتيلا و81 جريحا فى انفجار كبير أثناء مرور حافلات يستقلها عسكريون بقلب المدينة أثناء توقف هذه الحافلات عند إشارة مرور فى منطقة قريبة من مبنى البرلمان ودوائر حكومية ومقر رئاسة هيئة أركان الجيش التركى.

وأعلنت لاحقا منظمة تدعى "صقور حرية كردستان"، التابعة لمنظمة حزب العمال الكردستانى، مسئوليتها عن التفجير الانتحارى الذى نفذه عضو المنظمة عبد الباقى سوتمز، مكذبة مزاعم رددها مسئولون حكوميون بأن منفذ الانفجار من أكراد سوريا.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينينى، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة