"المحاسبى الأمريكى": برامج إدارة المخاطر المالية ستقود معدلات الاقتصاد فى مصر

الإثنين، 29 فبراير 2016 08:31 م
"المحاسبى الأمريكى": برامج إدارة المخاطر المالية ستقود معدلات الاقتصاد فى مصر جيفرى طومسون
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب جيفرى طومسون المدير التنفيذى لمعهد المحاسبين الإداريين الأمريكى IMA بضرورة تعظيم الاستفادة من البرامج العالمية الحديثة لإدارة المخاطر لقيادة معدلات النمو الاقتصادى فى مصر خلال الفترة المقبلة، مشيدا بقدرة المجموعة الاقتصادية فى الحكومة المصرية والرؤية الثاقبة للإدارة السياسية على تحقيق معدلات تجاوزت الـ2% بنهاية السنة المالية الماضية.

وقال فى بيان له، اليوم الاثنين، إن الدول النامية فى وقت التحديات والمعوقات الاقتصادية تلجأ بقوة نحو سياسات الإصلاح الداخلى الذى يقوم على أساس تنمية وتطوير أدوات العقول البشرية التى تعد المحرك الأساسى للمنظومة الاقتصادية، موضحا إن السوق المصرى يمتلك نخبة متميزة من أصحاب العقول البشرية التى تستطيع المنافسة العالمية إذا ما توافر لها أدوات التطوير والتنمية لمواكبة المتغيرات المتلاحقة فى مختلف المجالات المالية والمحاسبية.

وأكد أن الشهادة المحاسبية المتخصصة CMA قد تسهم بشكل فعال وكبير فى تحسين نوعية التعليم ما بعد الجامعى للخريجين من المخصصين لقيادة المجتمع نحو مزيد من النمو سواء من خلال وظائفهم فى القطاع الخاص أو العام، خاصة أن الإحصائيات الحكومية فى مصر قد أظهرت أن إجمالى الدين المحلى يصل إلى 2 تريليون جنيه بينما يصل إجمالى الدين الخارجى إلى 48 مليار دولار، وهو ما يشير إلى العديد من التحديات الاقتصادية التى تحتاج إلى خبراء متخصصين قادرين على رسم ملامح السيناريوهات المستقبلية للخروج من الأزمة.

وفى سياق متصل، أثنى المدير التنفيذى لمعهد المحاسبين الإداريين الأمريكى على مستوى الأداء الاقتصادى داخل السوق المصرى الذى بدأ يشهد تحسنا طفيفا وملحوظا فى ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية الذى تعانى غياب واضح للاستقرار الاقتصادى وذلك بسبب تراجع معدلات النمو فى مجال السياحة وانخفاض أسعار النفط العالمية، منوها إلى أن سلاح الدول خلال هذه الفترة الزمنية يقوم على أساس التسلح بالأدوات التعليمية والبحث العلمى لردع ومواجهة الأزمات الاقتصادية.

تجدر الإشارة إلى أن الشهادة المحاسبية المتخصصة CMA التى يمنحها معهد المحاسبيين الإداريين الأمريكى IMA الرائد فى قطاع المحاسبة الإدارية قد تساهم بشكل فعٌال وكبير فى حل الإشكاليات الاقتصادية التى تواجه السوق المصرى من خلال إلقاء الضوء على السبل الحديثة لإدارة الأزمات والمخاطر المالية ومعالجة التحديات الناجمة عن تباطؤ الأداء الإقتصادي.

كما تمنح شهادة الـCMA الكوادر البشرية أدوات فنية تؤهلهم للمشاركة فى اتخاذ القرار فى الأجهزة الإدارية والمالية فى الدولة وترسخ لديهم معطيات إدارة الأزمات المالية ، حيث إن الشهادة المحاسبية المتخصصة CMA للمتخصصين تتيح العديد من الأدوات منها ماهو متعلق بإصدار التقارير المالية و التخطيط والأداء و التحكم والذى يتضمن دعم القرارات الخارجية لإصدار التقارير المالية ، و التخطيط ووضع الميزانية وإصدار التوقعات ، بالإضافة إلى إدارة الأداء وإدارة التكاليف والضوابط الداخلية أما الجزء الآخر المتعلق صنع القرارات المالية فإنه يتضمن تحليل البيانات المالية ‘ وتحليل القرارات وإدارة المخاطرودعم قرارات الاستثمار ونماذجمن الاخلاقيات المهنية.


أخبار متعلقة:


- بالصور.. المعهد المحاسبى الأمريكى: تعاون مرتقب مع الحكومة المصرية

- رئيس معهد المحاسبين الأمريكى: يصعب التبنؤ بحدوث أزمة عالمية جديدة.. جيفرى طومسون: الاقتصاد العالمى سيحافظ على نمو إيجابى العامين المقبلين.. والاقتصاد المصرى يواجه تحديات السياحة والطاقة وسعر الصرف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة