فى لقائه الإمام الأكبر..

بالفيديو.. رئيس جامعة أم درمان: الأزهر حصن الأمة ومرجعيتها الأولى

الإثنين، 29 فبراير 2016 03:41 م
بالفيديو.. رئيس جامعة أم درمان: الأزهر حصن الأمة ومرجعيتها الأولى الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الدكتور حسن عباس رئيس جامعة أم درمان الإسلامية بدولة السودان الشقيقة، والوفد المرافق له، خلال زيارته للقاهرة.

وقال الإمام الأكبر، إن العلاقات التى تربط مصر بالسودان علاقات وثيقة ووطيدة، مضيفا إلى أن الأزهر الشريف عبر تاريخه الطويل يحمل مسئولية الجانب العلمى والدعوى من رسالة الإسلام، ويتخذ من الوسطية والاعتدال منهجا فى فهمِ هذه الرسالةِ وتعليمها والدعوة إليها.

وأوضح أن الأزهر الشريف على استعدادٍ للتواصل والتعاون مع السودان فى المجال التعليمى والدعوى وتبادل الخبرات وتقديم المنح لطلاب السودان للدراسة بمختلف معاهد الأزهر وكلياته.

من جانبه، قال رئيس جامعة أم درمان: إن زيارته لمشيخة الأزهر اليوم تأتى فى إطار التعاون وتوطيد العلاقات بين مصر والسودان فى المجالات التعليمية والدعوية، معربًا عن تقديره للأزهر الشريف وجهوده فى نشر وسطية الإسلام، ومواجهة الفكر المتطرف، والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، مؤكدًا أن الأزهر هو حصن الأمة ومرجعيتها الأولى، وفضله على العالم الإسلامى كبير.





موضوعات متعلقة



بالصور.. شيخ الأزهر من جاكرتا: سب أم المؤمنين عائشة إفك وضلال مبين

بالصور.. شيخ الأزهر ينجو من فخ "تكفير الشيعة" خلال جولته بإندونيسيا.. أحمد الطيب: كان من المنتظر تأييدى للبعض دون الآخر ومن يريد ذلك "واهم".. وهناك فرق بين المذهب الشيعى والتشيع السياسى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة