محاكمة محارب أمريكى قديم بتهمة دعم الدولة الإسلامية

الإثنين، 29 فبراير 2016 03:28 م
محاكمة محارب أمريكى قديم بتهمة دعم الدولة الإسلامية عناصر داعش
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


يمثل أول محارب قديم بسلاح الجو الأمريكى للمحاكمة فى نيويورك اليوم الاثنين بتهمة محاولة الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية فى أول قضية ضمن 75 قضية ضد أمريكيين مرتبطة بالتنظيم المتشدد تصل للمحكمة.

واحتجزت السلطات التركية تايرود ناثان وبستر بوف (48 عاما) فى اسطنبول فى يناير كانون الثانى 2015 بعد أن قضى عاما فى مصر، ويقول محققون أمريكيون إنهم عثروا على رسالة من بوف لزوجته المصرية على جهاز الكمبيوتر الخاص به يعلن فيها عزمه "الدفاع عن الدولة الإسلامية" ويقول إنه يختار بين أمرين "النصر أو الشهادة".

وقال ممثلو الادعاء إن المحققين اكتشفوا أيضا حوالى 180 تسجيل فيديو جهاديا على الكمبيوتر المحمول الخاص به منها فيديو يظهر متشددى الدولة الإسلامية وهم يعدمون عددا من السجناء.

ويواجه بوف اتهامات بمحاولة تقديم الدعم المادى لجماعة إرهابية وعرقلة تحقيق اتحادي. ومن المقرر أن تبدأ صباح اليوم الاثنين المرافعة الأولى أمام محكمة بروكلين الاتحادية.

ويبدو أن بوف هو ثانى متهم مرتبط بالدولة الإسلامية يمثل للمحاكمة، وفى وقت سابق هذا الشهر مثل للمحاكمة عبد الملك عبد الكريم المتهم بالتآمر مع آخرين لمهاجمة مسابقة رسم للنبى محمد فى تكساس. وقتل اثنان من شركائه المزعومين فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وتقول السلطات إن بوف عمل خبيرا فى إلكترونيات الطيران بسلاح الجو من الفترة 1986 إلى 1990 وانتقل إلى سان أنطونيو خلال عام 1998 عندما اعتنق الإسلام وأصبح أكثر ميلا للتطرف على نحو متزايد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة