ناصر عباس: امتحانات الحكام "قديمة".. والغندور معذور لأنه بعيد عن المجال

الإثنين، 29 فبراير 2016 10:09 م
ناصر عباس: امتحانات الحكام "قديمة".. والغندور معذور لأنه بعيد عن المجال ناصر عباس الحكم الدولى
كتب عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه ناصر عباس عضو لجنة الحكام السابق انتقادات عنيفة الى جمال الغندور رئيس اللجنة الحالية بامتحانات الترقى التى أجريت الجمعة الماضية وصفها بأنها تقليدية بشكل كبير وخلت من الاعتبارات التى أقرها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفأ" التى تعتبر الأساس فى تطبيق الحكم للقانون فى الملعب.

أضاف ناصر عباس فى تصريحات لقناة النايل سبورت، أن الاسئلة التى شملها الامتحان لم تعبر عن المستوى الحقيقى للحكم لأنها خلت تماما من التقييم الفنى وتحديد مدى استيعاب مواد القانون والاعتبارات التى أقرتها اللجنة الدولية التشريعية بالـ"فيفأ".

يضيف عضو لجنة الحكام السابق أن اختبار الفيديو تيست خلال الامتحانات شهدت فوضى وعدم التزام من المشاركين نظرا لضيق القاعة وتواجد أكثر من 8 حكام على مقاعد متقاربة فى الوقت الذى يجب أن يكون هناك مسافة بين الحكم وزميله إلى جانب الهدوء والتركيز حتى يستطيع الحكام الإجابة على حالات الفيديو خاصة إنها من عناصر التقييم فى امتحانات الترقى التى هى أولى الخطوات الأساسية للحصول على الشارة الدولية.

وقال عباس أن قرار لجنة الحكام بعدم قبول دفعة جديدة يعتبر مفاجأة من العيار الثقيل بل كارثة لأن الحكام الجدد هم البنية الأساسية للتحكيم والتى تستطيع من خلالها اكتشف كوادر واعدة من صغار السن متابعاً أسوأ قرار للجنة الحكام منذ توليها المسئولية.

وقال عباس انة يلتمس العذر لرئيس اللجنة الحالى نظرا لأنة كان بعيد عن الساحة لسنوات طويله ولم يتابع التعديلات والتطوير الذى شهدتها منظومة التحكيم على الصعيد المحلى والدولى.


اخبار متعلقة


نور الدين يحرم المصرى من ركلة جزاء ويتغاضى عن طرد عاشور وربيعة من الأهلى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة