بالصور.. وزيرة الهجرة تتعهد للجالية المصرية فى السعودية بحل مشاكلهم

الأربعاء، 03 فبراير 2016 03:02 م
بالصور.. وزيرة الهجرة تتعهد للجالية المصرية فى السعودية بحل مشاكلهم نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم لقاء مع أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية لمناقشة قضاياهم، بمقر السفارة المصرية بالرياض بحضور السفير المصرى لدى السعودية السفير ناصر حمدى والقنصل العام بالرياض ماجد نافع ونائب السفير المستشار إيهاب سليمان ونائب القنصل العام المستشار أمين حسان.

وشددت وزيرة الهجرة فى بيان لها، اليوم، على أنها وزيرة لكل المصريين، رافضة تماما أنها وزيرة لأقباط المهجر، وقالت لن أسمح بذلك قائلة "أنا أعتز بأن يطلق على وزيرة الجثامين فقد نجحت فى حل مشكلة نقل جثمان أى مصرى إلى أرض الوطن".

وأشارت الوزيرة إلى أنها تستكمل هذه القضية من خلال زيارتها لسوهاج الأسبوع المقبل لإنهاء مشكلة نقص ثلاجات استقبال الجثامين فى المطار، وأكدت أنها عندما تتولى مشكلة تحلها من جذورها.

وأضافت أنها طلبت من الاتحادات والروابط والتجمعات الخاصة بالمصريين إرسال بيانات حول مجالس إداراتها، والدور الذى قامت به وموعد انتخاباتها منذ نحو 45 يوما، وقالت لم يصلنى شىء فتوقفت عن مخاطبة هذه الكيانات بالكامل حتى تصلنى بيانات عنها.

وكشفت الوزيرة عن إطلاق موقع للتواصل مع المصريين فى الخارج قريباً، وأنها تسعى من خلال الموقع للتواصل مع كل مصرى خارج أرض الوطن، ويكون الموقع فرصة لتوفر معلومات وإحصائيات حقيقية عن المصريين بالخارج، كما سيضم هذا الموقع معلومات لبث التراث المصرى والهوية المصرية، كما يوفر معلومات تخدم أطفال المغتربين لتثبيت الهوية الوطنية كذلك المشروعات التنموية الخاصة بالدولة وطالبت المصريين إرسال مشكلاتهم مكتوبة الى الوزارة لحلها.

وأكدت الوزيرة أن المواطن المصرى سفير لبلده فى الخارج، مشيرة فى هذا الصدد إلى الشهيد "إبراهيم القللى"، الذى لقى حتفه وهو ينقذ 10 أشخاص فى حريق مستشفى جازان بالسعودية، ووصفته بأنه نموذج للفخر، لافتة إلى ما أعلنته من تخصيص جائزة باسمه "لأنه رفع اسم مصر متمثلة فى شجاعة المصريين وتضحياتهم".

وتناولت الوزيرة مع ممثلى الجالية مشاكلهم والمتمثلة فى مشاكل استثمارية وتعليمية، خاصة موضوع "الترمين" ومشاكل الإقامة والعمل والتحويلات البنكية، مؤكدة أن موضوع الترمين فى طريقه للحل بعد تواصلها مع وزير التربية والتعليم.

وأوضحت الوزيرة خلال اللقاء العلاقة بين وزارات الهجرة والقوى العاملة والخارجية، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة معنية بالمصريين فى الخارج بكافة تخصصاتهم وتعمل بالتنسيق مع وزارة الخارجية لخدمة كافة المصريين فى الخارج.

تناول اللقاء أيضاً عرض لبعض مشكلات الجالية هناك، وكان من أبرز تلك المشكلات قضية نظام الامتحانات لأبنائنا بالخارج، وأبلغتهم الوزيرة أنها تناقشت مع وزير التربية والتعليم حول تلك القضية، وخلال أيام سيصدر قرار يسعد أبناءهم، كما تمت مناقشة قضية امتلاك السيارات، ووعدت الوزيرة بأنها ستتواصل مع السلطات السعودية لحل المشكلة، وأيضاً مناقشة الوضع مع وزير المالية المصرى، بحيث لا يسبب ضرراً بالاقتصاد المصرى.

كما وعدت الوزيرة أبناء الجالية بأنها ستلتقي بالمسئولين بالمملكة لعرض أهم مشاكلهم وطرق حلها، وأبلغتهم بأنها بصدد إنشاء صندوق للتأمينات والمعاشات خاص بالعاملين بالخارج، وأنها تتواصل مع الجهات المختصة فى مصر لسرعة إنشاء الصندوق.

وصرحت نبيلة مكرم أنها بصدد توقيع بروتوكول مع البنك العربى الوطنى السعودى لتسهيل التحويلات البنكية للمصريين المقيمين بالمملكة.


وزيرة الهجرة تتعهد للجالية المصرية فى السعودية بحل مشاكلهم (1)

وزيرة الهجرة تتعهد للجالية المصرية فى السعودية بحل مشاكلهم (2)

وزيرة الهجرة تتعهد للجالية المصرية فى السعودية بحل مشاكلهم (3)

وزيرة الهجرة تتعهد للجالية المصرية فى السعودية بحل مشاكلهم (4)

وزيرة الهجرة تتعهد للجالية المصرية فى السعودية بحل مشاكلهم (5)

وزيرة الهجرة تتعهد للجالية المصرية فى السعودية بحل مشاكلهم (6)









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة