الراحة تبدأ من الأقدام.. 5 قواعد تعينك على اختيار الأحذية المناسبة

الخميس، 04 فبراير 2016 03:00 م
الراحة تبدأ من الأقدام.. 5 قواعد تعينك على اختيار الأحذية المناسبة راحة القدم تبدأ من اختيار الأحذية المناسبة - صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ألم فى أصابع القدم، شد فى عضلات الساقين، تنميل الكعبين" عادة ما تقع النساء فى هذه المشاكل الدائمة والأبدية بسبب سوء اختيار الحذاء المناسب لهن الحرص على الشكل وإهمال فكرة " الراحة" ، لكن لأنها أمر لا يمكن إهماله فيكون العذاب وعدم القدرة على السير أو استكمال المناسبة التى يحضرونها هى النهاية الحتمية .

لذلك تقدم خبيرة الموضة " أيه لطفى" مجموعة من النصائح والقواعد التى تعيننا على اختيار الحذاء المناسب لنا والذى يجمع بين الشكل والراحة فى أن واحد، ليمكنا من حضور أى مناسبة بمظهر لائق دون ان نفقد استمتاعنا بها وباليوم.

5 قواعد تعينك على اختيار الأحذية المناسبة لكى


* أولا إذا كنتى ترغبين فى شراء حذاء ذو كعب عالى فيفضل أن تحرصين على اختياره متوازى فى الارتفاعات بين الجزء الأمامى والخلفى، فمهما ارتفع حتى إذا وصل على 12 سم لا يتعبنا نهائيا طالما الجزء الأمامى لا يقل فى الارتفاع عن الخلفى كثيرا.

* إذا كنا نرغب فى شراء "بوت" مرتفع فيفضل أن يكون الجزء العلوى منه أو " الرقبة" واسعة حتى لا يقيد حركتنا او تتسبب الإكسسوارات التى يحتوى عليها على بعض العلامات والتجمدات فى الجلد.
* يفضل الابتعاد تماما عن الأحذية الرفيعة من الأمام أو التى تأتى بشكل مثلث، لأنها أكثر الأحذية الضارة بالنسبة لأصابع الأقدام لأنها تشكلها على حسب شكل الحذاء مما قد يترك لنا أكياس الماء أو يضر بالأظافر ويحدث تجمعات دموية.

* الجزء الخلفى من جسم الحذاء الذى يحتك مباشرة بمنطقة " الأنكل" من أهم الأشياء التى يجب أن نختبرها كثيرا قبل شراء الحذاء، لان بعض الأحذية تكون جافة وصلبة من هذه المنطقة مما يتسبب فى بعض الجروح الغائرة مع الاصرار على ارتدائها.

* الابتعاد تماما عن ارتداء الأكياس التى يقدمها البائع لتسهيل عملية الارتداء، ويفضل أن نرتدى الشراب حتى نختبر الحذاء دون أى خدعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة