نواب ٤ محافظات يكشفون كواليس لقائهم برئيس الوزراء..طلعت خليل: اعترف بوجود عجز فى الموازنة العامة للدولة.. وأحمد شعيب: الحكومة تبحث عما يرضى الشعب.. نائب عن الإسماعيلية:طالبنا بإصلاح الصحة والأوقاف

الخميس، 04 فبراير 2016 06:30 ص
نواب ٤ محافظات يكشفون كواليس لقائهم برئيس الوزراء..طلعت خليل: اعترف بوجود عجز فى الموازنة العامة للدولة.. وأحمد شعيب: الحكومة تبحث عما يرضى الشعب.. نائب عن الإسماعيلية:طالبنا بإصلاح الصحة والأوقاف مجلس النواب
كتب محمد السيد –احمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظات السويس ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية، عن كواليس لقائهم بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء لعرض مشاكل أهالى دائرتهم على أرض الواقع.

وأكدوا أن رئيس الحكومة شدد على أن المرحلة المقبلة فى حاجة لتضافر الجهود، وأن وزراء حكومته يبحثون عن كل ما يرضى المصريين.

من جانبه قال أحمد سعيد شعيب، عضو مجلس النواب عن دائرة الاسماعيلية ، إن رئيس الوزراء، أكد خلال لقاءه بأعضاء مجلس النواب عن محافظات السويس ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية، أن المرحلة القادمة فى حاجة لتضافر الجهود.

وأضاف شعيب لـ"اليوم السابع"، :" رئيس الوزراء أكد أن الحكومة تبحث عن كل ما يرضى الشعب، و أعضاء مجلس النواب طالبوا خلال الاجتماع بمنح ولاية كاملة للمحافظين ورؤساء مجالس المدن على كل وحدة أو إدارة تابعة للشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحى" .

وأشار شعيب، إلى أن مدينة الاسماعيلية تعانى من الإهمال قطاع الصحة و الرى و الشرب و الصرف الصحى، مضيفا أنه طالب رئيس الوزراء بإنشاء مستشفى مركزى بمدينة أبو صوير، لانها المدينة الوحيدة على مستوى مدن القناة التى تخلو من مستشفى .

وتابع شعيب قائلا:" عرضنا على رئيس الوزراء أنه اذا كانت الشركات القابضة حققت نجاحات فى مجال الكهرباء فهذا ليس شرطا لتحقيق نجاحا فى مياه الشرب و الصرف الصحى ".

عجز فى الموازنة العامة للدولة


النائب طلعت خليل، عضو البرلمان المستقل بمحافظة السويس، أكد أن المهندس شريف اسماعيل، أوضح خلال اللقاء أن هناك عجز فى الموازنة العامة للدولة، كما ألمح إلى أن هناك بعض القرارات الاقتصادية التى ستكون بها صعوبة و فى حاجة لتقارب بين الحكومة و المجلس، موضحا أن إسماعيل استعرض المشاكل التى تواجهها الحكومة و المشروعات التى يتم إقامتها.

وأشار إلى أنه استعرض بعض المشاكل الخاصة بمحافظة السويس، حيث تتعرض لفقر مائى لمياه الشرب ووعد رئيس الوزراء بحل تلك المشكلة،متابعا :" رئيس الحكومة قال إنه عايز يحارب الفساد بكل الطرق وحمل نواب الشعب مسئولية محاربة الفساد مع الحكومة".

إصلاح قطاعى الصحة والأوقاف


ونوه أحمد محمد بدران، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الإسماعيلية، إلى أن لقاء النواب مع رئيس الوزراء كان مثمرا وتطرق للعديد من الموضوعات المتعلقة بالمواطن البسيط كان أبرزها قطاع الصحة والأوقاف.

وأضاف بدران لـ"اليوم السابع"، أنه طالب خلال لقاء رئيس الوزراء بالاهتمام بقطاع الصحة باعتباره من القطاعات المهمة للمواطن البسيط، والاهتمام بتشغيل المستشفيات الحكومية والمراكز وتوفير الكوادر الطبية.

وأوضح بدران، أنه تحدث بشأن ما تفعله وزارة الأوقاف باعتبارها دولة الأوقاف وليست وزارة، وعرض مشاكل الروتين بها، مطالبا رئيس الوزراء بضرورة تحسين المرافق داخل المدن.

كان المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قد التقى بأعضاء مجلس النواب عن محافظات السويس ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية،بمقر مجلس الوزراء لعرض مشاكل أهالى دائرتهم على أرض الواقع، وفى إطار سلسلة من الاجتماعات يجريها رئيس الوزراء مع نواب جميع المحافظات، للتعرف على مطالب دوائرهم واحتياجاتها والمشكلات التى تواجه المواطنين ، واستعراض الحلول السريعة وغير التقليدية لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة