ليستر سيتى الأوفر حظاً فى الصراع الرباعى على لقب "البريميرليج"

الجمعة، 05 فبراير 2016 06:00 ص
ليستر سيتى الأوفر حظاً فى الصراع الرباعى على لقب "البريميرليج" صراع رباعى على الدورى الإنجليزى
كتب- أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتبقى 14 جولة على انتهاء موسم الدورى الإنجليزى 2015-2016، وتزداد إثارة المسابقة الأقوى بالعالم أسبوعا عن الآخر بسبب المفاجآت والنتائج التى تشهدها المباريات.
تنحصر المنافسة حتى الوقت الحالى على لقب "البريميرليج" بين رباعى القمة ليستر سيتى صاحب الصدارة بـ50 نقطة، مانشستر سيتى الوصيف بـ47 نقطة وأصحاب المركز الثالث والرابع أرسنال وتوتنهام برصيد 45 نقطة مع أفضلية الأهداف لصالح المدفعجية.

فرق البريميرليج (1)

مطامع ليستر سيتى تزيد


البداية مع حظوظ ليستر سيتى الفريق الذى تتزايد طموحه مباراة بعد أخرى على المنافسة للظفر باللقب بعد أن كان يسعى فقط التواجد بين الأربعة الكبار للتأهل إلى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى بتاريخه.
سيكون ليستر سيتى ضيفاً فى المباراتين القادمتين على مانشستر سيتى بملعب "الاتحاد" ثم أرسنال بملعب "الامارات" والفوز باللقاءين يضمن لليستر سيتى تحقيق المعجزة والحصول على لقب الدورى الانجليزى ويصبح الفريق الأول خارج الرباعى الكبير مانشستر يونايتد وتشيلسى وأرسنال ومانشستر سيتى الذى يحصل على اللقب منذ عام 1995 عندما فاز بلاكبيرن باللقب.

بعد أن فاز ليستر سيتى على ليفربول 2/0 بالجولة الـ24 وانفرد بصدارة "البريميرليج" بـ50 نقطة، نجد جدول مبارياته فى صالحه بنسبة كبيرة، لأن الفريق مستواه جيد للغاية حالياً والثنائى رياض محرز وجيمى فاردى متألقان وفى حالة الفوز بالمباراتين القادمتين ستكون مواجهات الفريق سهلة إلى حد ما حتى أخر 3 أسابيع عندما يلعب أمام مانشستر يونايتد وايفرتون وتشيلسي، حتى ذلك الحين يجب على فريق المدرب الايطالى الرائع كلاوديو رانيرى محاولة حصد النقاط وعدم التفريط فى أى فوز ليضمن بقاءه على القمة.

فرق البريميرليج (2)

مباراة الفصل لمانشستر سيتى


أما بالنسبة لمانشستر سيتى فلا بديل عن الفوز أمام ليستر سيتى المباراة القادمة خاصة أن المباراة على أرضه، حتى يتساوى فى النقاط ويصل للنقط الـ50 وإن لم يحدث ذلك ستكون مهمة "الستيزينز" صعبة حتى نهاية الموسم، خاصة أنه سيواجه توتنهام عقب لقاء ليستر ويتبقى له مواجهة ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسى وأرسنال وجميعها مواجهات ثقيلة وأخف بكثير من مواجهات ليستر سيتي.

فرق البريميرليج (3)

توتنهام أضعف الفرق أملا فى اللقب


توتنهام كل أمله التواجد فى المربع الذهبى وغير مطالب باللقب لكن تحقيق الانتصارات وزيادة مستوى نجومه أمثال هداف هارى كين وصانع ألعابه دالى آلى قد يزيد من طمعه فى المنافسة، ولديه مواجهة مع فريق مُتعب للغاية هو واتفورد الجولة المقبلة، ومن بعدها سيلعب أمام مانشستر سيتى الذى لو خسر من ليستر سيتى سيكون عنيفاً للغاية أمام الـ"سبيرز" لتعويض الخسارة وضمان التواجد فى المنافسة، ويتبقى لتوتنهام عدة مباريات صعبة أمام الكبار أهمها أرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي.

فرق البريميرليج (4)

أرسنال يتراجع عن المنافسة


يتراجع أرسنال عن المنافسة أسبوع بعد الأخر ويفرط فى عدة نقاط سهلة بسبب اضاعة الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين وهو ما ظهر بأخر 3 مباريات، حيث فشل المدفعجية فى تسجيل أى هدف وهو ما يحدق للمرة الأولى منذ شهر فبراير 2009، ولديه لقاء خارج الأرض مع فريق عنيد وهو بورنموث ثم سيلعب على أرضه أمام ليستر سيتى الفريق الذى يزاحمه على اللقب منذ بداية الموسم، كما يتبقى له مباريات قوية أمام توتنهام ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة