بالصور.. غضب بمستشفى كوم حمادة بالبحيرة بعد تعدى أمين شرطة على ممرضة.. نقل المجنى عليها للعناية المركزة لانهيارها.. وجلسة طارئة لنقابة التمريض للتصعيد.. وزوجها: لن أتنازل عن حق زوجتى مهما كانت الضغوط

السبت، 06 فبراير 2016 11:23 م
بالصور.. غضب بمستشفى كوم حمادة بالبحيرة بعد تعدى أمين شرطة على ممرضة.. نقل المجنى عليها للعناية المركزة لانهيارها.. وجلسة طارئة لنقابة التمريض للتصعيد.. وزوجها: لن أتنازل عن حق زوجتى مهما كانت الضغوط ممرضات مستشفى كوم حمادة
البحيرة – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مستشفى كوم حمادة بالبحيرة حالة من الغضب الشديد بعد واقعة اعتداء أمين شرطة على إحدى الممرضات بالمستشفى بعد مشادات عنيفة بينهما خلال ذهابه لعلاج نجله، وقامت الممرضات بتنظيم فعاليات احتجاجية والدخول فى إضراب مفتوح عن العمل للتنديد بهذه الواقعة.

وقالت فاطمة شوقى مشرفة طاقم التمريض بمستشفى كوم حمادة، إن هذه الواقعة تعكس ما تلاقيه الممرضات بالمستشفيات من عنف وإهانة من أهالى المرضى، مضيفة أان واقعة الاعتداء على ممرضة كوم حمادة هو اعتداء على كل ممرضات مصر الشرفاء.

وطالبت مشرفة التمريض بالمستشفى بوقفة حقيقية لمواجهة تلك الانتهاكات التى تعيق عمل الأطباء وطاقم التمريض.

فيما أكد الدكتور أحمد الفقى مدير مستشفى كوم حمادة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحصول على حق هذه الممرضة المجنى عليها، حيث تم إبلاغ الجهات الأمنية والتنفيذية بالواقعة، كما تم تحرير بلاغ رسمى ضد أمين الشرطة، مضيفا أنه تم مجازاة الطبيب المتغيب عن مكانه فى قسم الاستقبال والذى كان جزءا من أحداث الواقعة.

وأوضح مدير مستشفى كوم حمادة أنه لابد من تفعيل قرارات تأمين المستشفيات ومدها بعناصر أمنية لعدم تكرار هذه الوقائع المؤسفة والتى تؤثر على تقديم الخدمات الطبية.

وفى هذا السياق أكد إسلام مسعود زوج الممرضة الذى تم الاعتداء عليها، أنه لن يتنازل عن حق زوجته مهما كانت الضغوط والإغراءات ولابد من المضى فى اتخاذ كافة الإجراءات لعقاب المتسبب فى الواقعة، مضيفا أن زوجته تعانى من انهيار عصبى حاد وتم نقلها إلى العناية المركزة فى حالة سيئة جدا لدرجة يصعب استجوابها من قبل النيابة العامة.

وأوضح مسعود أن زوجته كانت حاملا فى شهورها الأولى وكادت تفقد جنينها من آثار تلك الواقعة، مطالبا كافة الجهات المعنية بهذا الأمر بالتضامن معها والدفاع عنها.

من جانبه قال اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة، إن هذا الموضوع قيد التحقيق فى النيابة العامة، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه طلب تحريات إدارة البحث الجنائى حول الواقعة لمعرفة ظروفها وتفاصيلها.

وأكد مدير أمن البحيرة على إجراء تحقيق عاجل لأمين الشرطة المتهم حال إدانته من قبل السلطات القضائية.

فيما نددت وفاء كريم نقيبة التمريض بالبحيرة بهذه الواقعة المؤسفة مؤكدة على تضامنها الكامل مع الممرضة المجنى عليها حتى تحصل على حقها، مشيرة إلى الدعوة لاجتماع عاجل لمجلس النقابة لمناقشة اتخاذ إجراءات تصعيدية فى هذا الأمر.

من جهته أعرب الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة عن أسفة الشديد لهذه الواقعة، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة موسعة من مديرية الصحة لتقصى الحقائق فى هذا الموضوع.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن هذه الواقعة تعكس حالة فردية من أحد أفراد الشرطة ولا تعبر فى كل الأحوال عن السياسة العامة لوزارة الداخلية.

وترجع أحداث الواقعة حينما تلقى اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة إخطارا من العميد خالد عبد الحميد رئيس إدارة المباحث الجنائية وبالفحص تبين اتهام ممرضة بمستشفى كوم حمادة العام لأحد أمناء الشرطة ويدعى "ه .ص" من قوة مركز شرطة كوم حمادة بالذهاب لمستشفى كوم حمادة فجر أمس وبرفقته زوجته ونجله "زياد" وعمره سنة ونصف المصاب بسخونة وإسهال فى محاولة لإنقاذه وحينما وصل المستشفى لم يجد أطباء وقامت الممرضة بالاتصال بالطبيب المقيم فلم يستجب لها ولم ينزل من مسكنه لإسعاف الطفل، ما دفع أمين الشرطة بتصوير الواقعة المؤسفة والمستشفى وهى خالية تماما من الأطباء وكذلك الممرضة وهى تقوم بكتابة التشخيص وروشتة العلاج، وأثناء ذلك قامت الممرضة بتوبيخ أمين الشرطة مما دفعه إلى صفعها على وجهها وخرج بنجله ولم يتلق أى علاج وقد تضامن طاقم تمريض الاستقبال مع زميلتهن وأضربن عن العمل للمطالبة بحقها.

وفى هذا السياق قررت نيابة كوم حمادة بالبحيرة بإشراف المستشار أحمد فوزى المحامى العام لنيابات دمنهور حبس أمين الشرطة المتهم بالتعدى على إحدى الممرضات بمستشفى كوم حمادة وذلك لحين ورود تحريات إدارة البحث الجنائى حول الواقعة وملابساتها.

وقررت النيابة بعد ذلك إخلاء سبيله، وذلك بعد ورود تحريات إدارة البحث الجنائى حول الواقعة وملابساتها.

مستشفي كوم حمادة

مستشفي كوم حمادة (1)

مستشفي كوم حمادة (2)

مستشفي كوم حمادة (3)

مستشفي كوم حمادة (4)

مستشفي كوم حمادة (5)

مستشفي كوم حمادة (6)

مستشفي كوم حمادة (7)

مستشفي كوم حمادة (8)

مستشفي كوم حمادة (9)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة