محافظ المنيا يبحث مع مستثمر ألمانى إنشاء مصنع للورق الصحى بـ100 مليون دولار

السبت، 06 فبراير 2016 03:26 م
محافظ المنيا يبحث مع مستثمر ألمانى إنشاء مصنع للورق الصحى بـ100 مليون دولار المحافظ خلال اللقاء
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث اللواء طارق نصر محافظ المنيا مع روديجرولفس أحد المستثمرين الألمان والمتخصص فى صناعة الورق الصحى، مشروع إقامة مصنع لاستغلال مادة "الباجاس" الخارجة من قصب السكر، عقب عصيره كبديل محلى لإنتاج المادة الخام الداخله فى صناعة الورق الصحى.

حضر الاجتماع ممدوح حبشى ومسئولو مصنع سكر أبوقرقاص وفولى كامل مدير مكتب خدمة المستثمرين، ومن المقرر أن يقام المصنع بتكلفة تبلغ 100 مليون دولار، ويوفر 3 آلاف فرصة عمل لأبناء محافظة المنيا.

وجه المحافظ بإعداد دراسة تفصيلية واضحة بإحداثيات الأرض المطلوبة للمصنع، والتى تبلغ 100 ألف متر مربع فى الظهير الصحراوى لإقامة المصنع نفسه، بالإضافة إلى مساحة 20 ألف متر مربع بجوار مصنع السكر بأبوقرقاص تخصص كمكابس لمصاصة القصب.

أكد المحافظ على تسخير كل إمكانيات المحافظة لخدمة المستثمرين الجادين والراغبين فى إقامة مشاريع تخدم أبناء المحافظة وتوفر فرص عمل للشباب، وكلف المحافظ الشئون القانونية لدراسة عقد الاتفاق المبدئى المقدم تمهيدا للسير فى هذا المشروع، بالتزامن مع الانتهاء من الدراسات الفنية المختصة حتى يتم دراسة المشروع من جميع جوانبه القانونية والفنية.

أوضح ممدوح حبشى ممثل الجانب الألمانى أن من أهم مميزات المشروع أن مصر تستورد حوالى 250 ألف طن من المادة الخام لصناعة الورق الصحى بسعر الطن حوالى 700 دولار، وإنتاج تلك المادة "الباجاس" سيوفر كثيرا مما يمكن من خلاله توفير تلك المادة محليا ومنع استيرادها وتوفير حوالى 175 مليون دولار لاستيراده، موضحا أن استخدام تلك المادة سيكون له تأثير إيجابى على البيئة، حيث يخفض بشكل كبير ثانى أكسيد الكربون فى الجو مقارنة بالمادة المصنعة من الخشب.


اللواء طارق نصر محافظ المنيا مع روديجرولفس أحد المستثمرين الألمان (1)

اللواء طارق نصر محافظ المنيا مع روديجرولفس أحد المستثمرين الألمان (2)

اللواء طارق نصر محافظ المنيا مع روديجرولفس أحد المستثمرين الألمان (3)

اللواء طارق نصر محافظ المنيا مع روديجرولفس أحد المستثمرين الألمان (4)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة