أخبار السعودية اليوم.. تعاون مصرى سعودى فى الإذاعة والتليفيزيون

الأحد، 07 فبراير 2016 07:17 م
أخبار السعودية اليوم.. تعاون مصرى سعودى فى الإذاعة والتليفيزيون مبنى الإذاعة والتليفزيون
إعداد مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تركزت أخبار السعودية اليوم على عدد من الأخبار الهامة؛ ففى البداية، التقى اليوم الأحد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون سعد بن محمد الجريس المستشار الإعلامى لهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودى، وعبد العزيز بن عبد الله الهديب المشرف على اللجان المشتركة لهيئة الإذاعة والتليفزيون.

وتناول اللقاء سُبل التعاون الإعلامى بين البلدين، واتفق الطرفان على تعزيز التعاون فى الإنتاج المشترك إذاعيًا وتليفزيونيًا فى عدد من البرامج والأعمال الدينية والفنية الإذاعية والتليفزيونية، كما تم الاتفاق على تبادل المواد الإخبارية بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى، وهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودى.

من الأعمال التليفزيونية التى تم الاتفاق على تبادلها برنامج "الملتقى"، ويُقدم خلال شهر رمضان الكريم، ويتضمن فقرات دينية متعددة لمدة ساعة يوميًا من المسجد الحرام. حضر من الجانب المصرى مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون، وشوقية عباس رئيس القطاع الاقتصادى ولمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب.

أخبار السعودية اليوم


وشهدت أخبار السعودية اليوم أيضاً، إعلان السلطات السعودية اليوم الأحد مقتل جندى ومدنى بقذائف أطلقت من شمال اليمن، حيث يسيطر المتمردون الحوثيون على جنوب المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن ناطق باسم وزارة الداخلية، أن "إحدى دوريات حرس الحدود بظهران الجنوب بمنطقة عسير تعرضت إلى مقذوف عسكرى من داخل الأراضى اليمنية، وهى تؤدى مهامها الأمنية مما نتج عنه استشهاد الجندى أول عبد الإله عبد الله حمود الشهرانى".

وجاء فى أخبار السعودية اليوم، قال محمد شعلان رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، إن أعداد المعتمرين منذ بداية الموسم حتى الآن بلغ 530581 معتمرًا، تم إنجاز ملفات عدد 267935 معتمرًا من خلال قنصلية السعودية بالسويس، وعدد 262646 معتمرًا من خلال القنصلية السعودية بالإسكندرية، لافتًا إلى أن منح التأشيرات يتم بشكل يومى، وهناك تعاون وتنسيق تام مع السلطات السعودية فى تذليل أى معوقات أمام المعتمرين المصريين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة