استنفار أمنى ببرج العرب قبل لقاء قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك.. مجموعات مسلحة وضباط المفرقعات والمرور يشاركون فى تأمين الاستاد.. و"الداخلية": التعامل بحسم مع أية محاولات للخروج عن القانون

الأحد، 07 فبراير 2016 10:33 م
استنفار أمنى ببرج العرب قبل لقاء قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك.. مجموعات مسلحة وضباط المفرقعات والمرور يشاركون فى تأمين الاستاد.. و"الداخلية": التعامل بحسم مع أية محاولات للخروج عن القانون الاهلى والزمالك - صورة ارشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شددت وزارة الداخلية على التعامل بحسم وقوة مع أية محاولات للخروج عن القانون أثناء مباراة النادى الأهلى مع الزمالك، الثلاثاء، التى ستقام فى ستاد برج العرب بالإسكندرية، وأهابت بالمشجعين والمواطنين تغليب المصلحة العامة على الخاصة والحفاظ على ممتلكات الوطن وصونها، والتحلى بالأخلاق الرياضية والالتزام بتعليمات الأمن وعدم السماح بدخول سوى 100 مشجع طبقاً لما تم الاتفاق عليه.

وترتكز خطة التأمين على عدة محاور أبرزها التأمين الشامل والكامل لأعضاء الفريقين وتأمين محيط ستاد برج العرب بالاسكندرية، حيث يشارك فى عمليات التأمين أفراد مسلحون وضباط للمفرقعات وكلاب مدربة وقوات الأمن المركزى وتشكيلات أمنية، وتم وضع حواجز حديدية وإقامة نقاط أمنية على بعد مسافة كبيرة من الاستاد لمنع تسلل جمهور الفريقين إلى الاستاد بعد قرار الجهات المعنية بعدم حضور سوى عدد معين من الجماهير.

وتقيم مديرية أمن الإسكندرية غرفة عمليات مصغرة بالمديرية مرتبطة بالخدمات الأمنية بالاستاد لسرعة التواصل وتلقى أية شكاوى وفحصها فى الحال.

وتؤمن الإدارة العامة للمرور الطرق والمحاور التى تؤدى إلى الاستاد ويتم وضع حواجز حديدية على مسافة كبيرة من الباب الرئيسى للاستاد لمنع التسلل إليه ودخول غير المصرح لهم بالدخول لحضور المباراة.

وشددت أجهزة الأمن على مسئولى الفريقين عدم حضور ودخول الاستاد إلا للمسموح لهم بالدخول، والتعاون مع الأمن لعدم وقوع أية مشاكل.

وأعلنت الأجهزة الأمنية حالة من الاستنفار الأمنى والتأهب القصوى ورفع حالة الطوارئ بمنطقة برج العرب ترقبا للمباراة الهامة التى تجمع الفريق الأحمر صاحب الجمهور العريض بنظيره الأبيض الذى يمتلك شريحة كبيرة من عشاقه.

وتشارك مديرية أمن الإسكندرية قوات الأمن فى عمليات تأمين خروج اللاعبين عقب انتهاء المباراة حتى يصلوا للفنادق التى يقيموا فيها، وتأمين كافة الطرق والمحاور المحيطة بالاستاد.

ولم تقتصر خطة التأمين على مدينة الإسكندرية التى ستقام بها المباراة وإنما امتدت لتصل إلى القاهرة الكبرى، حيث يتم تأمين شوارعها فى حالة فوز أحد الفريقين، عن طريق تأمين ميدان مصطفى محمود وشارع جامعة الدول العربية ومحيط نادى الزمالك والأهلى، لمنع الاحتكاكات بين الجماهير ولتفادى وقوع أى مشاكل بين الجانبين فى حالة فوز أحد الفريقين بالمباراة.

وتدفع وزارة الداخلية بعدد كبير من ضباط وأفراد المرور لتأمين الشوارع وعدم خلق تكدسات مرورية فى حالة زحف بعض المواطنين للشوارع للاحتفال بفوز فريقهم.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين بعدم اللجوء لأعمال تخريبية، أو وقوع مشاجرات بين الجماهير المصرية، متمنية أن تكون المباراة فرصة طيبة لخلق جو يغمره البهجة على المصريين، وألا تكون سببا فى وقوع مزيد من المشاكل والأحداث التخريبية، خاصة فى ظل الأوقات العصيبة التى تمر بها البلاد.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة