الصحافة الإسرائيلية: تصاعد الجدل فى إسرائيل بعد لقاء نواب كنيست عرب لعائلات شهداء فلسطينيين.. الجيش الإسرائيلى ينهى أول تدريب للواء الكوماندوز الجديد.. وبان كى مون: أشعر بالذنب لعدم تحقيق السلام

الأحد، 07 فبراير 2016 10:34 ص
الصحافة الإسرائيلية: تصاعد الجدل فى إسرائيل بعد لقاء نواب كنيست عرب لعائلات شهداء فلسطينيين.. الجيش الإسرائيلى ينهى أول تدريب للواء الكوماندوز الجديد.. وبان كى مون: أشعر بالذنب لعدم تحقيق السلام نواب الكنيست العرب - صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: نائب بالكنيست: يجب الانفصال عن الفلسطينيين..وبان كى مون: أشعر بالذنب لعدم تحقيق السلام



أعرب النائب بالكنيست إيال بن رؤوبين، من كتلة "المعسكر الصهيونى" اليسارية، عن اعتقاده بأنه لا يوجد حل عسكرى للوضع الحالى بالأراضى الفلسطينية، مضيفا أنه يجب الانفصال عن الفلسطينيين والخروج من وضع يسيطر فيه شعب على شعب آخر من خلال حكم عسكرى.

ورأى بن رؤوبين خلال ندوة ثقافية عقدت فى مدينة "بيتح تكفا" نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلى يقوم بإحباط عمليات بدلا من أن يقود حلا استراتيجيا على الصعيدين العسكرى والسياسى محذرا من أن هذا الأمر خطير.

وفى السياق نفسه، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون أنه يشعر بالذنب والخجل إزاء عدم احراز تقدم فى عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، مشيرا إلى أن إنهاء الصراع الفلسطينى- الإسرائيلى منوط أساسا بقيادتى الجانبين.

موقع واللا:الجيش الإسرائيلى ينهى أول تدريب للواء الكوماندوز الجديد


نشر موقع "واللا" الاخبارى الإسرائيلى، مقطع فيديو لأول تدريب للواء الكوماندوز الإسرائيلى الذى تم تدشينه مؤخرا بجيش الاحتلال، حيث تم التمرين فى منطقة غور الأردن بمدة 4 أيام.

الصحافة الإسرائيلية (1)

ونقل الموقع العبرى عن قائد الفرقة التى تضم لواء الكوماندو الجنرال أورى جوردين، أن الوحدات التى تعمل تحت إمرة هذا اللواء تدربت على أساليب قتال جديدة تلائم تحديات المعارك المستقبلية.

ويضم اللواء الجديد وحدات القوات الخاصة بالجيش الإسرائيلى "إيجوز" و"دوفدفان" و"مجلان" و"ريمون"، وسيعمل اللواء الجديد فى أماكن متفرقة بشمال وجنوب إسرائيل.

هاآرتس :تصاعد الجدل فى إسرائيل بعد لقاء نواب الكنيست العرب لعائلات شهداء فلسطينيين


تصاعدت حالة الجدل فى إسرائيل بسبب لقاء 3 أعضاء كنيست عرب يوم الجمعة الماضى فى وقت سابق من الأسبوع الماضى مع أقارب فلسطينيين قاموا بتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين فى الأشهر الأخيرة، حيث أثارت تلك اللقاءات موجة من الانتقادات من جميع الأحزاب السياسية الإسرائيلية.

الصحافة الإسرائيلية (2)

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن النائبة بالكنيست، حنين زعبى، قولها على صفحتها الخاصة بالفيسبوك: "نحن ندافع عن كرامتنا الوطنية والإنسانية وحقنا وواجبنا ببذل المساعى لتحرير الجثامين المحتجزة"، مضيفة: " أن الجريمة الحقيقية هى فى احتجاز جثامين منفذى العمليات".

وأوضحت الصحيفة العبرية أن زعبى كانت تشير فى تصريحها إلى السياسة الإسرائيلية فى تأخير إعادة جثث الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال تنفيذهم لهجمات ضد إسرائيليين، فى محاولة لمنع تحول جنازاتهم إلى مصدر لمزيد من التحريض على العنف، بحسب المسئولين الإسرائيليين.

وطلب أقارب الشهداء الفلسطنيين من أعضاء الكنيست العرب مساعدتهم فى الضغط على الحكومة الإسرائيلية لتحرير جثث منفذى الهجمات لدفنها، وتم نقل طلب العائلات إلى وزارة الأمن العام الداخلى، بحسب المتحدثة باسم حزب "التجمع" العربى.

وحضر اللقاء إلى جانب زعبى زميليها فى "القائمة العربية المشتركة" جمال زحالقة وباسل غطاس، وجميعهم أعضاء فى فصيل "التجمع"، الذى تحالف مع حزبين عربيين آخرين قبل الانتخابات التشريعية الأخيرة فى مارس 2015 من أجل ضمان مرور الفصيل نسبة الحسم الانتخابية الجديدة.


موضوعات متعلقة..


- الصحافة الإسرائيلية: الدوحة تستضيف اليوم لقاء مصالحة بين فتح وحماس..تركيا أبلغت إسرائيل بعدم رغبة حماس فى مواجهة عسكرية..وزير إسرائيلى: تجربة المصريين فى إغراق الأنفاق لا تصلح معنا لطول حدودنا مع القطاع

- الصحف البريطانية: سقوط حلب سيؤثر على المنطقة ومستقبل أوروبا.. ومنظمة نسائية إسلامية تتهم حزب العمل البريطانى بالتواطؤ لمنع المرأة من المناصب.. ومذيعة تتعرض للتحرش على الهواء فى مدينة كولونيا الألمانية

- الصحف الأمريكية: تويتر يكشف عن تعليق 125 ألف حساب على صلة بداعش.. صدام بين الخارجية الأمريكية والـCIA حول بريد كلينتون.. 4279 شخص تخلوا عن الجنسية الأمريكية فى 2015










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة