الصحف البريطانية: إرهابى الطائرة الصومالية مرر المتفجرات فى جهاز لاب توب..ترامب: أنا برىء من تهمة الإسلاموفوبيا ولدى 20 صديق مسلم على الأقل.. وتركيا تعلن صراحة عدم مقدرتها على استقبال مزيد من اللاجئين

الإثنين، 08 فبراير 2016 01:26 م
الصحف البريطانية: إرهابى الطائرة الصومالية مرر المتفجرات فى جهاز لاب توب..ترامب: أنا برىء من تهمة الإسلاموفوبيا ولدى 20 صديق مسلم على الأقل.. وتركيا تعلن صراحة عدم مقدرتها على استقبال مزيد من اللاجئين لاجئين سوريين - صورة أرشيفية
إعداد-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إرهابى الطائرة الصومالية مرر المتفجرات فى جهاز لاب توب



الصحف البريطانية (1)


نشرت صحيفة "دايلى ميل" البريطانية، فيديو لمطار مقديشو، يوضح تمرير الإرهابى " عبد الله عبد السلام بورلية " الذى قام بتفجير الطائرة الصومالية، للمتفجرات فى جهاز لاب توب بمساعدة اثنين من أفراد الأمن، حيث التقطته كاميرات المطار وهو يمرر الجهاز المفخخ، ومن ثم توجه إلى الطائرة التى تأخرت عن موعد إقلاعها لساعة كاملة وكانت متجهة إلى جيبوتى.

وتم تجهيز الكمبيوتر المحمول لينفجر فى منتصف الرحلة، والذى قذفه "بورليه" من الطائرة، وترك فجوة فى جسم الطائرة، بعدها قام طاقم الطائرة بنقل الناس بعيداً عن الفجوة، التى كانت فوق خزانات الوقود مباشرة.

ولم تكن الطائرة الصومالية وصلت بعد إلى سرعة الطيران الثابتة بسبب تأخر موعد الرحلة. وهذا ما حد من حجم الانفجار ومكن الطيار من الالتفاف والهبوط، ولو كانت الطائرة قد وصلت إلى سرعة الطيران الثابتة، لكان الانفجار كارثياً.

فى نفس الإطار صرح وزير النقل الصومالى، على أحمد جامع جانكالى، قائلا: "لم يكن هذا خللا فنيا، إنما هو عمل إرهابى متعمد"، كما اعتقلت السلطات الصومالية أكثر من عشرين شخصاً، من بينهما الرجلان اللذان سلما الكمبيوتر المحمول إلى "بورلية" فى المطار.


دونالد ترامب: أنا برىء من تهمة الإسلاموفوبيا ولدى 20 صديق مسلم على الأقل



الصحف البريطانية (2)


أكد مرشح الرئاسة الأمريكى الجمهورى المحتمل "دونالد ترامب"، أنه يملك على الأقل 20 صديقاً مسلماً، ولكن عند سؤاله لم يستطع تحديد أسمائهم.

وقالت صحيفة "التلجراف" البريطانية، أن ترامب، أكد فى حوار خاص لمحرر الجريدة، أنه برىء من تهمة الإسلاموفوبيا، وأنه لا يسعى إلى اضطهاد المسلمين فى أى مكان، ولكنه يعمل على تأمين الشعب الأمريكى قدر المستطاع وحسب.

وأضاف ترامب مؤكداً، أنه على ثقة تامة من محبة المسلمين له، بالرغم من سياساته وتصريحاته المعادية لهم، وأوضح أنه يقترح حظر دخول المسلمين بشكل مؤقت، وأضاف "لدى الكثير من الأصدقاء المسلمين، ولم أقل أن الجميع أشخاص سيئيين أو إرهابيين، لكن العديد منهم، وبعضهم شكرنى على طرح فكرة المنع من دخول الولايات المتحدة".

وأضاف ترامب موضحاً خلال حواره، تمسكه بفكرة حظر دخول كل المسلمين إلى الولايات المتحدة، داعيا إلى وضع حد لما أسماه بـ"اللياقة السياسية". وقال مرشح الرئاسة الأمريكية المحتمل: "أنا أريد الأمن لهذا البلد"، مضيفا "لدينا مشكلة جدية مع الإسلام الراديكالى".


تركيا تعلن صراحة عدم مقدرتها على استقبال المزيد من اللاجئين



الصحف البريطانية (3)


أكدت السلطات التركية، عدم قدرة البلاد على استقبال المزيد من اللاجئين السوريين، الذين يتواجدون على الحدود، ويسكنون عشرات المعسكرات والمخيمات، حيث تقوم تركيا برعاية ما بين 30 إلى 35 ألف سورى نازح على الحدود سنوياً، بإجمالى 2.5 مليون لاجئ سورى فى تركيا حتى الآن.

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن تركيا بإمكانها رعاية السوريين داخل سوريا فى الوقت الراهن، إلا أنها قامت باستعدادات للسماح بدخولهم فى حال وقوع أزمة استثنائية، خاصة بعد هرع آلاف السوريين إلى الحدود التركية يوم الجمعة الماضية، فرارا من هجمات حكومية وغارات جوية روسية كثيفة عليهم.

وبعد الهجمات الروسية، كانت تركيا قد فتحت معبر أونكوبينار الحدودى المقابل لباب السلامة السورى، وقال عمال إغاثة أن اللاجئين يجرى توجيههم إلى معسكرات نازحين قرب الحدود، حيث يتوقع نزوج قرابة الـ70 ألف سورى إلى الحدود التركية، إذا استمرت الغارات السورية والروسية.


موضوعات متعلقة:



-الصحف المصرية:البرلمان يحمى نوابه من "طلبات" رفع الحصانة "الكيدية"..علاج "ضحايا العمى" على نفقة الدولة..مصادر "الإخوان" تنقسم إلى جماعتين بين عزت والشباب.."روشتة الحكومة" لإنقاذ الاقتصاد أمام "النواب"

- الصحافة الإسبانية: كولومبيا تستعين بـ "النووى" فى حربها ضد فيروس زيكا.. وزير داخلية مدريد: داعش تسعى وراء نساء إسبانيا

- الصحافة الإسرائيلية: مصادر أمريكية تنصح نتانياهو بالتوقيع على مذكرة التفاهم العسكرية الجديدة مع واشنطن.. فرنسا تلغى صفقة طائرات بدون طيار مع إسرائيل.. ضباط بالجيش الإسرائيلى متهمون بالنصب على مواطنين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة