الصحافة الإسبانية: باحث أمريكى: لقاح مكافحة فيروس زيكا سيكون متوفرا قبل نهاية 2016.. إصابة ثانى امرأة إسبانية حامل بزيكا.. إسبانيا فى حالة تأهب قصوى بسب سوء الأحوال الجوية

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 01:09 م
الصحافة الإسبانية: باحث أمريكى: لقاح مكافحة فيروس زيكا سيكون متوفرا قبل نهاية 2016.. إصابة ثانى امرأة إسبانية حامل بزيكا.. إسبانيا فى حالة تأهب قصوى بسب سوء الأحوال الجوية البعوضة الناقلة لفيروس زيكا - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس: باحث أمريكى: لقاح مكافحة فيروس زيكا سيكون متوفرا قبل نهاية 2016


حذر مدير المعهد الوطنى للحساسية والأمراض المعدية فى الولايات المتحدة الأمريكية الباحث أنتوتى فوسى من انتقال فيروس زيكا عبر اللعاب والبول وهو ما يثير القلق، وذلك يزيد من سرعة العدوى بعد ممارسة الجنس، فى الوقت الذى نفتقد فيه وجود لقاح للفيروس، مؤكدا أنه سيكون هناك لقاح فورى قبل نهاية 2016، ويمكن تحديد مدى أمان وفعالية اللقاح فى 6-8 شهور وليس 5 سنوات.

الصحافة الإسبانية (1)

وأشارت صحيفة الباييس الإسبانية إلى أنه سيتطلب من فوسى وغيرهم من الباحثين أن يحصلو على 1800 مليون يورو من أجل دراسة وتنسيق وسائل مكافحة فيروس زيكا، وتقدم الحكومة منح من 200 مليون دولار خصوصا لتسريع عملية البحث عن لقاح لزيكا.

وأوضحت فوسى إلى أنه عندما يكون هناك حالة طارئة ربما نستطيع أن نحقق نتائج سريعة، وعلى الرغم من أنه كان متوقعا توفير لقاح زيكا بعد 5 سنوات الآن بعد توافر الأموال التى نحتاجها لتسريع عملية البحث من الممكن أن نوفره فى خلال 8 أشهر فقط.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تعمل على تحديد البحوث القائمة على زيكا فى محاولة لتحديد أولويات البحث فى زيكا وستعقد لجنة استشارية لهذه المنطقة.

الديباتى:إصابة ثانى امرأة إسبانية حامل بزيكا


أكدت وزارة الصحة الإسبانية إصابة ثان امرأة إسبانية بفيروس زيكا، ووفقا لصحيفة الديابتى الإسبانية فإن السلطات الإسبانية لم تعط أى تفاصيل للحفاظ على خصوصية الحالة، التى توجد الآن تحت السيطرة فى المستشفى.

الصحافة الإسبانية (2)

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الحالة الثانية من نوعها بعد إصابة أول امرأة حامل فى إسبانيا، والتى أصيبت أثناء وجودها فى كولومبيا، ووفقا لوزارة الصحة فإن منطقة كتالونيا هى المنطقة التى يوجد فيها أكثر حالات الإصابة بفيروس زيكا.

وحذرت وزارة الصحة الإسبانية من السفر إلى المناطق التى تنتشر فيها فيروس زيكا ومن أهمها أمريكا اللاتينية، وشددت التحذيرات على النساء الحوامل.

وأكدت وزارة الصحة الإسبانية إصابة 9 أشخاص حتى الآن بفيروس زيكا فى البلاد، منهم 2 حوامل.

الدياريو :إسبانيا فى حالة تأهب قصوى بسب سوء الاحوال الجوية


قالت صحيفة الدياريو الإسبانية أن إسبانيا أعلنت حالة الطوارئ، بسبب سوء الأحوال الجوية من الرياح القوية والأمواج العالية، وتعرضت 40 مدينة إسبانية لحالة تأهب برتقالى بسبب سوء الأحوال الجوية ووجود ثلوج تغطى الشوارع.

الصحافة الإسبانية (3)

وتم وضع شمال غرب إسبانيا، خاصة إقليمى لاكورونيا ولوجو، فى حالة تأهب قصوى بسبب الرياح القوية والأمواج العالية، وأعلنت سلطات إقليم جاليسيا حالة التأهب القصوى فى المناطق الساحلية من هذين الإقليمين بسبب أمواج قد يصل علوها إلى 11 متر.

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية الإقليمية هطول أمطار قوية وهبوب رياح تتراوح بين 80 و90 كلم، وتساقط الثلوج 14 سم فى جبال البرانس نافارا.



موضوعات متعلقة


- الصحف المصرية: الإهمال مسئول عن إصابات العمى فى الغربية.. شريف إسماعيل: برنامج الحكومة أمام البرلمان قريبا ويتضمن العديد من البرامج الإصلاحية.. "السلع التموينية": لم نسدد ثمن القمح الفرنسى المسرطن

- الصحف الإيرانية: بيجو تدفع 427 مليون دولار تعويضا لإيران.. بدء جولة مفاوضات جديدة اليوم بين إيران والاتحاد الأوروبى.. زيارة رئيس وزراء اليونان تفتح فصل جديد فى علاقات أثينا بطهران

- الصحف الأمريكية: قضية الشاب الإيطالى مطروحة على لقاءات المسئولين المصريين والأمريكيين.. مسئولون أمريكيون: تركيا أكبر عائق للسلام فى سوريا.. كلينتون تواجه إشكالية فى إقناع الناخبات بتأييدها

- الصحف البريطانية: إرهابى الطائرة الصومالية مرر المتفجرات فى جهاز لاب توب..ترامب: أنا برىء من تهمة الإسلاموفوبيا ولدى 20 صديق مسلم على الأقل.. وتركيا تعلن صراحة عدم مقدرتها على استقبال مزيد من اللاجئين













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة