بالصور.. قصة بطل السومو العالمى عبد الرحمن شعلان.. أطلق عليه اليابانيون اسم "عاصفة الصحراء".. ابن الدقهلية من أفضل 40 لاعبا على مستوى العالم.. والتقط معه الرئيس السيسى ورئيس وزراء اليابان صورا تذكارية

الثلاثاء، 01 مارس 2016 01:07 ص
بالصور.. قصة بطل السومو العالمى عبد الرحمن شعلان.. أطلق عليه اليابانيون اسم "عاصفة الصحراء".. ابن الدقهلية من أفضل 40 لاعبا على مستوى العالم.. والتقط معه الرئيس السيسى ورئيس وزراء اليابان صورا تذكارية البطل عبد الرحمن علاء الدين أحمد شعلان
الدقهلية شريف الديب - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرصد "اليوم السابع" قصة البطل عبد الرحمن علاء الدين أحمد شعلان ابن قرية البجلات التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية وأحد أبطال رياضة السومو باليابان، والذى ذاع صيته كأحد أبطال هذه اللعبة فى موطنها الأصلى باليابان، وهو ما أدى إلى حرص رئيس وزراء اليابان على التقاط الصور التذكارية معه بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته.

عبد الرحمن علاء بطل السومو مع الرئيس  السيسى



البطل عبد الرحمن علاء الدين أحمد شعلان (1)

يعد ابن الدقهلية من النماذج المشرفة لمصر فى الخارج والذى يعمل والدة مدير بالتعاون الزراعى بمنية النصر، وبعد أن عرف واشتهر داخل المجتمع اليابانى بحسن خلقة ومهارته العالية فى رياضة السومو، وحصل عبد الرحمن على العديد من البطولات قبل السفر إلى اليابان منها بطولة الجمهورية وبطولة العالم لناشئى السومو ضمن الفريق المصرى وكذلك الفردى وكان قد بدأ حياته لاعبا للجودو.

البطل عبد الرحمن علاء الدين أحمد شعلان (2)

ومنذ 4 سنوات خرج عبد الرحمن وتدرج فى لعبة السومو حتى وصل إلى المرتبة الأعلى لأفضل 40 لاعبا على مستوى السومو ووصل إلى أعلى المراتب بها ويلقب فى اليابان بأوسوناراشى - أى عاصفة الصحراء - وذلك من شدة إعجاب اليابانيين به وخلقه أقاموا جمعية محبى اوساناراشى وتم اختياره مديرا شرفيا لمدة يوم للشرطة بإحدى مقاطعات اليابان، وهو ما جعله محل اهتمام من الصحافة اليابانية وأشادوا به وبحرصه على الصلاة والصيام فى رمضان، على الرغم من صعوبة البطولات والمنافسات.

البطل عبد الرحمن علاء الدين أحمد شعلان (3)

واستقر ابن الدقهلية فى اليابان منذ ما يقرب من أربعة سنوات، واهتمت القنوات التليفزيونية اليابانية بحياة البطل وتاريخ حياته ونشأته، ووصلت إلى قريته وقامت بتسجيل فيلم وثائقى عن حياته ونشأته مع والده والوالدة الكريمة وكذلك حضرت جمعية محبيه باليابان إلى البجلات وزاروا وشاهدو منزله على الطبيعة وحرصوا على التقاط الصور التذكارية داخل حجرة التدريب به وكل حياته.

عبد الرحمن علاء دائما ما يشيد بوطنه ويفخر بمصريته، وأطلق عليه اليابانيون اوساناراشى وهو ما يعنى عاصفة الصحراء، فحين يصل اللاعب إلى المرتبة الأعلى يحق له اختيار زيه وهو اختار الأهرامات وأبى الهول، فهو حاصل على الميدالية البرونزية فى بطولة العالم التى أقيمت فى مصر والمركز الثانى على مستوى العالم فى روسيا فى العام الماضى ليرفع رأس مصر عالية.

البطل عبد الرحمن علاء الدين أحمد شعلان (4)

يذكر أن البطل حصل على بطولة الجمهورية فى 2008 ومركز ثانى فضية + فضية الفردى + فضية الفرق بطولة الجمهورية 15/5/ 2008 المركز الأول الميدالية الذهبية بطولة الجمهورية 24/7/2008 مركز أول والميدالية الذهبية + ذهبية الفرق + ذهبية الفردى بطولة الجمهورية 26/2/2009 الميدالية الذهبية + ثلاث ميداليات ذهبية فى وزن الثقيل والمفتوح والفرق بطولة العالم 31/10/2008 المركز الثانى والميدالية الفضية والمركز الثالث فرق بطولة مصر الدولية 25/12/2009 المركز الثالث والميدالية البرونزية للكبار فردى وفرق للتاريخ عدد الميداليات البرونزية ثلاثة عدد الميداليات الفضية ثلاثة عدد الميداليات الذهبية ستة المجموع 12 ميدالية.


البطل عبد الرحمن علاء الدين أحمد شعلان (5)

البطل عبد الرحمن علاء الدين أحمد شعلان (6)

البطل عبد الرحمن علاء الدين أحمد شعلان (7)

البطل عبد الرحمن علاء الدين أحمد شعلان (8)



موضوعات متعلقة..


- بطل السومو المصرى المحترف فى اليابان يلتقط صورة مع السيسي












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة