بالصور.. وزير الأوقاف وجابر نصار يفتتحان مسجد الطالبات بجامعة القاهرة

الثلاثاء، 01 مارس 2016 07:48 م
بالصور.. وزير الأوقاف وجابر نصار يفتتحان مسجد الطالبات بجامعة القاهرة وزير الأوقاف وجابر نصار يفتتحان مسجد الطالبات بجامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح كلا من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، مسجد الطالبات داخل الحرم الجامعى للجامعة، وذلك بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب.

من جانبه، قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن وزير الأوقاف سبق وأن افتتح مسجد الطلاب، مؤكدا أن مسجد الفتيات الذى يتم افتتاحه اليوم، جاهز للصلاة منذ يوم 19 فيراير الجارى، وأنه تم بنائه فى غضون 3 شهور لا غير كما وعدت إدارة الجامعة من قبل.

وأكد "نصار"، خلال افتتاح مسجد الطالبات اليوم، أن المسجدين تم بنائهما على نفقة فاعلى الخير من أساتذة الجامعة وخارجها منذ الجنيه الأول، قائلا: "حتى الرخامة الخاصة بالمسجدين تم شرائها على نفقة المتبرعين، ونسأل الله أن يجازيهم خيرا عما فعلوا".

وتابع نصار، أن وجود "جمعة بين الطلبة إضافة جيدة لهم، مؤكدا أن المسئول لابد أن ينزل ويبين مفهومه ويصحح مفاهيم الناس"، قائلا: "نحن فى مرحلة بعد ما قاست مصر من إرهاب، ونفكك التطرف بالفهم الصحيح وجامعة القاهرة تحتفى بوزير الأوقاف والقاعة مليئة ومفتوح الباب لكل طالب دون النظر للانتماءات".

من جانبه، أشاد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بجهد جامعة القاهرة فى بناء المسجدين وحرصها على التواصل مع الطلاب والطالبات دينيا، قائلا: "هذا جهد يستحق التقدير من الجميع".


وتفقد الحضور معرض الكتب المقام أسفل ساعة جامعة القاهرة التاريخية، الذى يضم أمهات الكتب التراثية برعاية الجامعة ووزارة الأوقاف.

مختار-جمعه-وزير-الاوقاف-وجابر-نصار---مسجد-الطلاب-(2)

مختار-جمعه-وزير-الاوقاف-وجابر-نصار---مسجد-الطلاب-(3)

مختار-جمعه-وزير-الاوقاف-وجابر-نصار---مسجد-الطلاب-(4)

مختار-جمعه-وزير-الاوقاف-وجابر-نصار---مسجد-الطلاب-(5)

مختار-جمعه-وزير-الاوقاف-وجابر-نصار---مسجد-الطلاب-(6)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. مسجدا جامعة القاهرة يضيفان لمسة جمالية للحرم بعد بناءهما

طلاب جامعة القاهرة يحتكمون للجفرى حول قرارى حظر النقاب وغلق الزوايا.. ونقاش حاد بين جابر نصار وطالبة بسبب غلق المصليات.. والحبيب يؤكد صحة القرارين.. ويناشد رئيس الجامعة بمراعاة مواقيت الصلاة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة