"التعليم" تفتتح المرحلة الأولى لتدريب 10 آلاف معلم.. طارق شوقى: الرئيس كلفنا بوضع نظام تعليمى جديد.. ويؤكد: ربط محتوى العلوم والرياضيات ببنك المعرفة سبتمبر المقبل.. والوزير: لا مساس بمكافأة الامتحانات

الخميس، 10 مارس 2016 06:23 م
"التعليم" تفتتح المرحلة الأولى لتدريب 10 آلاف معلم.. طارق شوقى: الرئيس كلفنا بوضع نظام تعليمى جديد.. ويؤكد: ربط محتوى العلوم والرياضيات ببنك المعرفة سبتمبر المقبل.. والوزير: لا مساس بمكافأة الامتحانات تدريب المعلمين - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور طارق شوقى، الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، أن هناك خطوة لتطوير التعليم، موضحا أن المجلس يعمل خلف الستار على وضع خطة لبناء نظام تعليمى غير الموجود حاليا، مشيرا إلى أنه تم التكليف به عقب عودة الرئيس عبد الفتاح السيسى من جولته باليابان، موضحا أن التكليف بدأ منذ أسبوعا واحدا فقط.

وقال الدكتور طارق شوقى، إن مبادرة المعلمون أولأ هى تحقيق لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى نحو مجتمع مصرى يفكر ويبتكر لبناء مجتمع قادر على التفكير، موضحا أن كل برامج المجالس التخصصية تهدف إلى هذا الأمر، لافتا إلى أن المبادرة تم الإعداد لها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المعرفة، وإحداث تغيير ملموس فى مستويات المعلمين.

وأضاف "شوقى"، خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروع مبادرة "المعلمون أولا" لتدريب 10 آلاف معلم بحضور وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى، والسفير البريطانى جون كاسن، وقيادات وزارة التربية والتعليم، أن الاستثمار فى المعلمين هو حلقة ضمن سلسلة حلقات، التى تقوم عليها المجالس التخصصية، حيث يتم تقديم منظومة فريدة تقوم على أفكار تعتمد على التقييم المستمر للمعلمين داخل الفصل، لافتا إلى أنه تم تطوير السلوكيات الاحترافية الخاصة بالمشروع بما يواكب الأحداث فى مصر ولتحديد قدرات المعلمين، مشيرا إلى أن تدريب 10 آلاف معلم سيكونون سفراءً للتغير فى المدارس، حيث أن المشروع تطبيقه الحقيقى داخل الفصل، وليس خارجه، ولن يدخل المعلم امتحانات، ولكن سيكون هناك تقييم مستمر عبارة عن تقييم ذاتى وتقييم الوزراء وتقييم المدرب، لإعداد جيل جديد من المعلمين لتحقيق كافة أهداف التعليم وتجربة التعليم الأمثل، موضحا أن الفئة الأولى تستهدف 10 آلاف معلم من 500 مدرسة بواقع مليون طالب وطالبة.

وأوضح طارق شوقى، أن هذه الخطوة تعدى الأولى، وسيكون هناك خطوات جديدة تستفيد منها الوزارة، مشيرا إلى أن المعلمون يستفيدون أيضا من بنك المعرفة، كما أن هناك شركات ستقوم على تدريب معلمى العلوم والرياضيات حيث يتلقى تدريبات خاصة، قائلا: "المعلمون أهم أولوياتنا".

ورد الكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على ما تردد بشأن إلغاء مكافآة الامتحانات خلال افتتاح المرحلة الأولى من مبادرة المعلمون أولا، قائلا: "كلام عبيط لا يستحق الرد عليه".

وأضاف وزير التربية والتعليم أن المعلم هو العمود الفقرى للعملية التعليمة و"محدش هيقرب من مكافأة الامتحانات"، موضوحا أنه تم دحر الفتنة بإرسال الخبر إلى المواقع لإنهاء ونفى ما قيل بشأن إلغاء المكافأة مخاطبا المعلمين والقيادات أن هناك فتنة أخرى ظهرت على إحدى المواقع بتأليف جدول لامتحانات الثانوية العامة.

وفى سياق آخر، أكد الوزير أن تطوير منظومة التعليم يتم فى 11 محورا سواء تدريب المعلمين أو المناهج وأيضا التعليم الفنى، قائلا: "لو طورنا جانب وتركنا الآخر فلن يحدث تطوير".

وحول أعمال الصيانة، أكد الهلالى الشربينى أنه لا بد وأن تبدأ عقب انتهاء الدراسة فورا، موضحا أن أى قيادى يتقاعس أو يتأخر عن أعمال الصيانة سيتم محاسبته، مطالبا بضرورة تجهيز الإجراءات وتحديد المقاول للبدء فى الصيانة فورا، مشيرا إلى أنه بأى حال من الأحوال لا يصح أن تتم الصيانة خلال وجود طلاب داخل الفصل وأثناء الدراسة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تسعى لحصول 25% من المدارس على الجودة والاعتماد خلال عامين، لافتا إلى أنه مع بدء العام الدراسى سيتم إعادة توزيعهم، مشيرا إلى إنه عقب انتهاء الفصل الدراسى الثانى سيتم إعادة المعلمات المغتربات إلى محافظات الإقامة.

وأضاف أن هناك 17 ألف "سبورة تفاعلية" سيتم استلامها للمدارس، فيما احتجت بعض المعلمات على وجود بعض السبورات معطلة ولا تعمل، ورد الوزير قائلا: "لحد الشهر اللى فات والسبورات مقفول عليها فى المدارس ومتخلنيش اتكلم"، حيث وعد الوزير بحل هذه المشكلات.


موضوعات متعلقة..


- طارق شوقى: تكلفة تدريب 10آلاف معلم تصل لـ60 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر

- معلمات لوزير التعليم: السبورات الذكية معطلة.. والشربينى يرد: "هحل المشكلة"








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة