وزير الآثار يطالب القطاعات بوضع خطة زمنية لترميم وصيانة جميع القطع الأثرية

الجمعة، 11 مارس 2016 06:03 م
وزير الآثار يطالب القطاعات بوضع خطة زمنية لترميم وصيانة جميع القطع الأثرية ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، إن الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، طالب بوضع خطة زمنية لترميم وصيانة جميع القطع الأثرية داخل المتاحف والمخازن، التابعة للقطاع.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، وبناء على ذلك طالبت خلال اجتماع مديرى المتاحف، بوضع خطة عمل زمنية على عدة محاور منها ، إقامة 4 معارض مؤقتة سنويا، ووضع خطة زمنية للتقييم التعليمى لتفعيل دور المتحف مع المجتمع بالتعاون مع وزارة التعليم، أو مؤسسات أخرى لها علاقة بالتنمية المجتمعية، وأيضا استكمال أعمال تسليم وتسلم فى إطار قانون 107 لعمل جرد لكل متحف يتراوح المدة الزمنية بين سنة وثلاثة سنوات.

وأضافت إلهام صلاح الدين، كما سيتم تفعيل دور التدريب والصواب والعقاب، وبدء تشكيل فريق عمل لدراسة عمل مينى كتالوج، يحتوى على مجموعة من القطع الأثرية تحمل عنوان من حضارتنا عبر العصور، ويجمل القيمة المالية والتأمينية والتقديرية، تمهيداً لعرضها على الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار.

كما طالب الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار من جميع القطاعات بالوزارة بوضع خطة زمنية متكاملة لصيانة وترميم جميع القطع الأثرية الموجودة بكل قطاع.




موضوعات متعلقة..



قبل أيام من بيعه.. سفير مصر فى لندن يقدم اقتراحا لإنقاذ تمثال "سخم كا"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة