اتفاق تعاون بين المركز المصرى لمكافحة الإرهاب والرابطة العالمية لخريجى الأزهر

الأحد، 13 مارس 2016 07:50 م
اتفاق تعاون بين المركز المصرى لمكافحة الإرهاب والرابطة العالمية لخريجى الأزهر اللواء معتز رضوان والمهندس علاء المغربى
كتب محمد حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المركز المصرى لمكافحة الإرهاب اجتماعا مع الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، وناقش الجانبان التعاون المشترك بينهما لدعم الجهود الفكرية، والثقافية لمواجهة الإرهاب على المستويين المحلى والدولى.

صرح بذلك نائب رئيس المركز المصرى لمكافحة الإرهاب، اللواء معتز رضوان، وقال إن اللقاء الذى تم الأحد 13 مارس، مع قيادات الرابطة العالمية لخريجى الأزهر تم خلاله التعريف بأنشطة المركز المحلية، والدولية، لمكافحة الإرهاب، كما طرحت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر أنشطتها، وتوجهاتها خلال الفترة الحالية، والمرحلة المستقبلية.

وقال رضوان فى بيان له منذ قليل، إن الرابطة وجهت الدعوة لعقد اجتماع مشترك مع المركز خلال الفترة القريبة المقبلة ، ومن المنتظر أن يحضره فضيلة شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب لتدشين سبل التعاون بين الرابطة ، والمركز على المستويين المحلى والعالمى.

وأضاف نائب رئيس المركز أن التعاون بين الجانبين سيشمل الأنشطة المشتركة فى مجالات المؤتمرات المحلية والدولية ، والتى تهدف إلى التعريف بوسطية الإسلام الحنيف، ومواجهة الأفكار الإرهابية المتطرفة.

وفى السياق صرح المهندس علاء المغربى، رئيس المجلس الاستشارى للمركز بأن المرحلة المقبلة فى التعاون بين المركز والرابطة ستركز على التمويل الذاتى للرابطة ، والمركز ، ما يمكنهما من تحقيق أهدافهما ، ودعم الجهود العالمية التى تقوم بها الرابطة للتعريف بالإسلام الحنيف، والذود عن وسطيته ، ومجابهة الغلو، والتطرف الفكرى الذى لا يقوم على أصول الدين، ومن ثم يؤدى إلى ظاهرة الإرهاب.

واقترح المغربى التركيز فى التعاون بين الجانبين على إقامة مشروعة مشتركة ، خاصة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات ، والوسائط المتعددة ، بما يخدم الدعوة ، ورسالة الوسطية التى يقوم عليها الأزهر الشريف لخدمة الدين الحنيف ، ومكافحة فكر الإرهاب على المستويين المحلى، والعالمى.


موضوعات متعلقة:



بالفيديو.. ننشر كلمة الرئيس بالمؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره المقدونى

الخارجية تبحث مع وفد ممثلى كليات الدفاع الأفريقية جهود مكافحة الإرهاب

شيخ الأزهر يصل العاصمة الألمانية برلين لإلقاء خطاب عالمى للغرب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة