الصحافة الإسبانية: دراسة أمريكية: البعوض المعدل وراثيا "صديق البيئة".. الممثلة الإسبانية نيريا باروس تعترف بإصابتها بفيروس زيكا.. ميركل تواجه أول اختبار انتخابى سياسى بعد أزمة اللاجئين

الأحد، 13 مارس 2016 12:46 م
الصحافة الإسبانية: دراسة أمريكية: البعوض المعدل وراثيا "صديق البيئة".. الممثلة الإسبانية نيريا باروس تعترف بإصابتها بفيروس زيكا.. ميركل تواجه أول اختبار انتخابى سياسى بعد أزمة اللاجئين طفل مصاب بمرض صغر حجم الرأس - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


دراسة أمريكية:البعوض المعدل وراثيا "صديق البيئة" وأسرع وسيلة لمكافحة زيكا


1


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية أن السلطات الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية أكدت أن البعوض المعدل وراثيا المستخدم فى مكافحة فيروس زيكا لن يكون له أى تأثير سلبى على البيئة، الأمر الذى يمهد الطريق لهذه التقنية لاستخدامها فى البلاد، وذلك لأنه أسرع وسيلة لمكافحة الفيروس.

وأشار خبراء إلى أن الزاعجة المصرى ستتحول إلى بعوضة معدلة وراثية بحيث تموت قبل أن تصبح قادرة على الإنجاب، والنتائج الأولية للاختبار الذى أجرته إدارة الغذاء والدواء فى فلوريدا أكد أن البعوض المعدل وراثيا ليس له تأثير على البيئة.

وأوضحت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تشعر بالقلق من انتشار فيروس زيكا فى البلاد، وكانت ولاية فلوريدا أعلنت حالة طوارئ فى الصحة العامة فى الشهر الماضى.

وقال الخبراء أن التجارب الفعلية فى البرازيل وبنما وجزر كايمان أثبتت أن البعوض المعدل وراثيا يساعد فى الحد من الزاعجة المصرية لأكثر من 90%، ولكن فى الوقت نفسه أثار مخاوف من الحفاظ على التنوع البيولوجى.



الممثلة الإسبانية نيريا باروس تعترف بإصابتها بفيروس زيكا


2


اعترفت الممثلة الإسبانية نيريا باروس فى مقابلة مع صحيفة الموندو الإسبانية أنها من ضمن الـ 38 حالة المصابين بفيروس زيكا فى إسبانيا.

وقالت باروس " لا يوجد أى علاج للفيروس، فإنه مثل الأنفلونزا، ولكن الباراسيتامول لا يقتل زيكا"، مؤكدة "البعوض لدغنى كثيرا عندما كنت فى كولومبيا فى نوفمبر الماضى حينما كنت أصور فيلم "الجزيرة الصغيرة"، وعانيت من عدة انتكاسات خلال 3 أشهر.

وأوضحت "فى البداية كنت خائفة جدا، وإننى اتخذ العديد من الاحتياطات اللازمة مع كل ممن حولى ومع شريك حياتى وذلك لأنه ينتقل عبر نقل الدم، والجنس، ويأتى على بعض اللحظات من خيبة الأمل وأشعر بأننى لست بخير" .



ميركل تواجه أول اختبار انتخابى سياسى بعد أزمة اللاجئين


3

قالت صحيفة الباييس الإسبانية أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تواجه أول اختبار انتخابى سياسى بعد أزمة اللاجئين، مشيرة إلى أن اليوم الأحد ستشهد انتخابات برلمانية فى 3 ولايات ألمانية، وسيكون فيه ملف اللاجئين عاملا حاسما فى توجهات الناخبين.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميركل من الممكن أن تدخل فى أزمة كبيرة تهدد مستقبلها، وتجرى الانتخابات بمشاركة نحو 13 مليون ألمانى فى ولايات بادن- فورتمبرج وراينلاند- بالاتينات وساكسونيا- انهالت، فى عملية اقتراع هى الأولى منذ أن فتحت ألمانيا أبوابها لأكثر من مليون لاجئ العام الماضى.

وفى بادن-فورتمبرج يهدد الخضر بإلحاق هزيمة بالاتحاد المسيحى الديمقراطى ليصبحوا أول قوة سياسية فى هذه الولاية التى تشكل معقلا للمحافظين منذ نصف قرن، وقد يخسر المحافظون. كما يواجه الاتحاد المسيحى الديمقراطى منافسة شديدة من الاشتراكيين الديمقراطيين فى راينلاند-بالاتينات بعد حملة ضعيفة خاضتها المحافظة يوليا كلوكنر.

فى المقابل، تشير التوقعات إلى احتفاظ الاتحاد برئاسة ساكسونيا-انهالت. ومن المتوقع تقدم حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليمينى المتطرف المعادى للأجانب فى الولايات الثلاث وخاصة فى ساكسونيا-انهالت حيث تشير استطلاعات الرأى إلى فوزه بـ 18 إلى 19% من الأصوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن مئات الأشخاص خرجوا إلى ساحة بالقرب من محطة القطارات المركزية فى برلين، للتظاهر احتجاجا على سياسة ميركل تجاه المهاجرين، وشارك فى هذه الاحتجاجات ممثلون عن أحزاب سياسية معارضة منها البديل من أجل ألمانيا وحركة باجييدا المعادية لأسلمة أوروبا، ورددوا هتافات "على ميركل الرحيل، ولا للشريعة فى ألمانيا".


موضوعات متعلقة


- الصحف البريطانية: واشنطن تحاول استيعاب الغضب البريطانى من أوباما بسبب "ليبيا".. وأعداد المهاجرين الأوروبيين لبريطانيا ضعف ما تعلنه الحكومة.. والملكة إليزابيث تدعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

- الصحف المصرية: بدء العد التنازلى للحكومة.. 13 مليار جنيه فاتورة المصالحة مع 6 من رجال مبارك.. السيسى يتلقى مقترحات"إسماعيل"للتعديل الوزارى.. الداخلية تعيد فحص علاقات الإيطالى ريجينى للتوصل إلى الجناة

- الصحف الأمريكية: صدامات بين مؤيدى ومعارضى ترامب خلال مؤتمر انتخابى.. واشنطن: نقدر إسهامات بريطانيا على صعيد الأمن القومى والسياسة الخارجية.. أوروبا تنظر فرض عقوبات على الليبيين المعرقلين لعملية السلام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة