دينا الأجهورى تكتب: "البلاتوه".. كوميديا تخلو من عبارة "للكبار فقط"

الأحد، 13 مارس 2016 02:50 م
دينا الأجهورى تكتب: "البلاتوه".. كوميديا تخلو من عبارة "للكبار فقط" دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الحلقة الثانية من البرنامج الكوميدى الساخر "البلاتوه" الذى يُقدمه الفنان أحمد أمين، والتى عُرضت مساء الجمعة الماضية، على قناة النهار one، لاحظ الكثير من المشاهدين أن البرنامج يخلو تمامًا من أى ألفاظ خارجة أو إيحاءات جنسية، على عكس السائد فى البرامج الساخرة الأخرى بداية من برنامج "البرنامج" لباسم يوسف، مرورًا ببرامج "أبو حفيظة "و"أبلة فاهيتا" و"وش السعد".

معظم هذه البرامج صُنفت للكبار فقط، لاحتوائها واعتمادها بشكل كبير على الألفاظ والإيحاءات كجزء مهم من نجاح البرنامج، على عكس ما قدمه أمين فى الحلقتين السابقتين من البلاتوه، فهو يركز على القضايا الاجتماعية المناسبة لكل أفراد الأسرة.

ناقش أمين حتى الآن الموضوعات الاجتماعية بشكل كوميدى ساخر، فاستطاع جمع كل أفراد الأسرة الواحدة أمام شاشة التلفزيون ومشاهدة البرنامج دون خوف من ظهور مشهد أو تجاوز مفاجئ غير ملائم للأطفال، فقدم فى أول حلقتين فقرات ساخرة عن حياة الموظفين والباحثين عن العمل، كذلك سخريته من الفواصل الإعلانية التى يشكو الشعب المصرى منها، كما سخر من إعلانات بعض المنتجات المصرية والتى وصفها بأنها “أووفر”، كما قام بتقليد أشهر الإعلانات القديمة فى فترة الثمانينات والتسعينات، بجانب تقديم عدد من الاسكتشات الكوميدية التى تناقش المشكلات المجتمعية أيضًا لكن بشكل جديد، كأن يجسد دور رائد فضاء مصرى يعرض معاناة الزوج المصرى مع زوجته، والتى تتصل به أثناء أوقات العمل لتتحدث معه فى أمور سطحية متجاهلة حساسية عمله.

ربما عمل أحمد أمين لفترة طويلة فى مجال إنتاج أعمال مخصصة للأطفال قد أثر فى نوعية البرامج التى يقدمها والمناسبة لكل الفئات العمرية، حيث قام "أمين" بتأليف عدد من مسلسلات الكارتون الشهيرة مثل "القبطان عزوز"، "كوكب كراكيب"، "بسنت ودياسطى"، وكلها لم تكن موجهة للأطفال فقط، بل كانت تجمع كل أفراد الأسرة.

لكن هل يتمسك أحمد أمين فى الحلقات المقبلة بأن يظل برنامجه خاليًا من عبارات ومشاهد "الكبار فقط" أم سيتجه لها لتحقيق مزيد من النجاح؟ يُذكر أن أحمد أمين أحد أهم نجوم الكوميديا الذين ظهروا عبر شبكات التواصل الاجتماعية خلال العام الماضى وذلك من خلال حلقات برامجه الكوميدية القصيرة، “30 ثانية”، وبرنامج “البريك”، واللذان حققا انتشاراً كبيراً أيضاً.

يشرف "أمين" على ورشة كتابة برنامج "البلاتوه" والتى تتكون من مجموعة من الشباب من بينهم حسين نيازي، سارة هجرس، شريف عبد الفتاح، هشام عفيفى، محمد خميس وآخرين، ويُعرض البرنامج حصريًا على شاشة النهار one فى تمام التاسعة مساء كل جمعة، وهو من إخراج أحمد خالد وإنتاج شركة "سينيجرام".


اخبار متعلقة:


- عرض ثانى حلقات "البلاتوه" على النهار one.. الليلة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة