مبادرة "صنع فى مصر": قرارات البنك المركزى نجحت فى تراجع سعر الدولار

الأحد، 13 مارس 2016 10:29 م
مبادرة "صنع فى مصر": قرارات البنك المركزى نجحت فى تراجع سعر الدولار الدكتور تامر سليم ومحمد شعراوى
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور تامر سليم، أحد مؤسسى مبادرة "صنع فى مصر"، أن قرارات البنك المركزى الأخيرة الذى اتخذها طارق عامر، بشأن إلغاء الحدود القصوى المقررة للإيداع والسحب النقدى بالعملات الأجنبية للشركات، ساهمت وبشكل كبير فى مواجهة السوق السوداء، التى أدت إلى ارتفاع سعر الدولار خلال الأيام الماضية حتى كاد أن يقترب من 10 جنيهات.

وأضاف أن تلك القرارات التى تتيح حرية تداول الدولار تعتبر خطوة هامة لجذب الاستثمارات الأجنبيه لمصر التى بها فرص استثمارية كبيرة، خاصة محور تنمية قناة السويس وغيرها من القطاعا والمشروعات التى تستهدف المبادرة الترويج إليها خارجيا.

فى حين أوضح الدكتور محمد شعراوى، أحد مؤسسى المبادرة، أن خطوات البنك المركزى بداية جديدة لتيسير المعاملات المصرفية للأشخاص، وتدعم بشكل كبير مختلف القطاعات بالصناعة والتجارة، وتسهم فى توفير العديد من السلع الأساسية للسوق المحلى.

وأشار "شعراوى"، إلى أن ثمرة تلك القرارات بدأت تظهر مع التراجع الملحوظ لقيمة الدولار أمام الجنيه المصرى ليسجل اليوم 895 قرشا للشراء بعد ان كان وصل إلى 980 قرشا الأيام الماضية، لافتا إلى أن مناخ الاقتصاد المصرى بدأ فى التعافى، ليحاول أن يتغلب على كافة التحديات التى تلاحقه من كافة الاتجاهات.

رسميا.. مبادرة"صنع فى مصر" تحجز المعرض الأول بمركز "اهوى" بهولندا

http://s.youm7.com/2623172#

تفاصيل "عروض" معرض صنع فى مصر بهولندا للمستثمرين الراغبين بالمشاركة

http://s.youm7.com/2621567#










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة