انطلاق حملة "خلو بالكم من بلدكم" لتعزيز الانتماء للوطن فى كفر الشيخ

الإثنين، 14 مارس 2016 03:41 م
انطلاق حملة "خلو بالكم من بلدكم" لتعزيز الانتماء للوطن فى كفر الشيخ الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدارس مديرية التربية التعليم بكفر الشيخ، اليوم الاثنين، انطلاق حملة بعنوان "خلو بالكم من بلدكم"، تحت إشراف الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

قالت إن الهدف من الحملة تعزيز الانتماء والولاء الوطنى عند أبنائنا الطلاب، والتعريف بمعنى وأهمية الوطن الذى يرمز للهوية الانتماء والعزة والفخر، وتعريف الطالب بالمخاطر التى تحيط بنا مع إبراز دور رجال الجيش والشرطة فى حماية الوطن.

وأضافت وكيل الوزارة أن للمعلم دورا كبيرا فى هذه الحملة كتنمية السلوك الأخلاقى والاجتماعى المسئول، يرسخ فكر مفهوم العمل التطوعى والخدمى لتكوين أفراد أكثر فاعلية فى الحياة العامة وحب الوطن، كما يربط المعلم بين الحفافظ على المال العام والإيمان بالدين وحب الوطن، مؤكدة أن للمدرسة دور فى نشر ثقافة السلام والتسامح الحوار والاحترام.

وأضافت أن الحملة تهدف أيضا للتعريف بأن العبث بالمرافق العامة والمبانى الحكومية كلها صور لعدم الحفاظ على مكتسبات الوطن، ونشر وتفعيل الأنشطة التى توعى بمقدرات وخبرات وطنهم، وترسيخ فكرة أن الإفساد وإتلاف المقدرات أمر حرمه الدين، وتعريف الطلاب بأن من لا يمتلك انتماء للأرض التى ربى عليها آباءه وأجدادهم لا يمتلك الحق أن يعيش عليها بين أهله وينال من رزقها.

وصرح أنه سيتم تفعيل الحملة من خلال عقد الندوات والأبحاث والمسابقات على مستوى المدارس والإدارة، والإذاعة المدرسية والصحافة المدرسية، والموضواعات التعبيرية والمعسكرات الداخلية بالمدارس والتربية الفنية والتربية الموسيقية، والمسرح المدرسى.



موضوعات متعلقة..



- بالصور.. "تعليم كفر الشيخ" ينظم يوماً لريادة الأعمال بمدرسة الأبعادية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة