طفلة أم مميزة؟ .. الطب النفسى يحلل شخصية من ترتدى تصميمات "ديزنى"

الإثنين، 14 مارس 2016 12:00 ص
طفلة أم مميزة؟ .. الطب النفسى يحلل شخصية من ترتدى تصميمات "ديزنى" رسومات "ديزنى" مش بس لعب أطفال - صورة أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تحقق شخصيات شهرة عالمية مثل ما فعلت الأبطال الكرتونية فى أفلام" Walt Disney " ربما لم يتوقع مبدع ومنتج الأفلام "والتر إلياس" هذه الشهرة العارمة فقد لاقت هذه الشخصيات محبة الكبار والصغار مما جعل مجموعة كبيرة من شركات الملابس تعتمد على هذه الشخصيات فى الترويج لمجموعات الأزياء التى تصدرتها وجوه شخصيات الكارتون المختلفة.
1
رسومات ديزنى على الملابس موضة لاتنتهى

والجدير بالذكر أن رسومات "ديزنى" تفضلها الفتاة ذات السنوات الثلاث وحتى سن الشباب إلى ما بعد الأمومة، فهناك ارتباط قوى بين الأنثى وهؤلاء الأبطال المصنوعين من الكرتون ولكنهم يعيشون فى الوجدان بشكل كبير، فلا يوجد فتاة لم تتخيل نفسها سندريلا، أو واحدة من الأميرات الثلاث، أو لم تراقب العلاقة الطريفة بين " ميكى ماوس وميمى".
2
ملابس مزينة بميكى ماوس داخل المنزل

وعلى الرغم من أن رسومات "ديزنى" تظهر على الملابس العصرية فى بداية كل موسم، إلا أن بالإمكان تصنيفها ضمن موضة " الفينتاج" ذات الأصول القديمة ، فقد ظهر أول "تى شيرت" يحمل صورة " ميكى ماوس" فى الخمسينيات ، فقد كانت شركة "ديزنى" أول من حاولت الاستفادة من شهرة أبطالها، فقامت بوضع أشهر الشخصيات على تى شيرت بمقاس واحد حتى يتلائم مع أغلب الأجسام من الجنسين .
3
ميكى ماوس حنين وعودة إلى الطفولة

ومن بعدها انطلقت موضة " ديزنى " مثل النهار فى الهشيم لتضع بصماتها المرحة على جميع أجزاء الموضة من " الأحذية ، الإكسسوارات، ملابس رياضية ، ساعات ، حقائب، إكسسوارات الموبايل " .
4
رسومات الملابس مفتاح لشخصية من يرتديها

ونجد أن خيال المصممين عند استحضار شخصيات "ديزنى" يمنح المرأة العديد من التصميمات الأنيقة المفعمة بروح الطفولة وأناقة الأنوثة، فنجد الأم وطفلتها ترتدى نفس تصميم التى شيرت وكل واحدة يبدو عليها بشكل مختلف .
5
شهرة أبطال ديزنى لم ينالها أحد إلى الأن

وعن رأى علم النفس فى ارتداء السيدات للملابس المزينة برسومات "ديزنى " يقول استشارى الطب النفسى بجامعة الأزهر " أحمد سمير" ارتداء الفتيات لهذه الموديلات بعد سن المراهقة له بعد نفسى تاريخى فهذه الرسومات مرتبطة بمرحلة الطفولة واللعب والمرح التى تذكرنا برنات ضحكاتنا وقت الطفولة والصبا، ويفسره علم النفس أنه حرمان من جانب طفولى يحاول صاحبه أن يعوضه بالملابس أو الإكسسوارات .
6
الرسومات تنتشر على جميع أجزاء الموضة

ويضيف " أحمد سمير" أحاول مراقبة ملابس المرضى بعيادتى حتى تكون مدخلى إلى شخصيتها ، فدائماً هناك بعد نفسى لا تعلمه من ترتدى ملابس بها رسومات كرتون، فهناك من تحاول لفت الأنظار إليها ، الحنين إلى أوقات الطفولة ، حبها للأطفال وتضامنها معهم فتحاول دائماً ارتداء ملابس بها لمسات من حياتهم، وهناك من قالت لى أنها تسترجع ذكريات الطفولة السعيدة عندما ترتدى هذه الرسومات.
7
رسومات متنوعة وألوان أنيقة

ويستطرد استشارى علم النفس أن الملابس أيضاً تجعلنا نعرف المصابين بالهوس فهم يميلون إلى الملابس ذات الألوان الزاهية وذلك لأن الهوس يتطلب مزاج عالى ومرح عكس الاكتئاب أو تكون الرسومات تعبيراً عن نزعات مدفونة مثل من يرتدون الجماجم للتعبير عن عنف الشخصية ، وقد تكون الرسومات التى تجملها ملابس من حولنا مفتاحنا إلى أعماق شخصيتهم .
8
ميكى ماوس وميمى ماوس شخصية مثيرة

9
الجميلة والوحش أحد روايات ديزنى الشهيرة

10
رسومات زاهية تواكب الموضة الأنيقة

11
رسومات تناسب جميع الاعمار

12
إكسسوارات من ديزنى

13
رسومات ديزنى تنتشر فى كل مكان

14
الوان زاهية تعيدنا إلى عالم الطفولة الجميل



موضوعات متعلقة ...


لو لبسك كله على الموضة.. تعرفى على "الفينتاج" وموديلاته الخالدة
بالصور.. ميكى ماوس يقتحم عالم الأدوات المنزلية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة