الجارديان: قرار بوتين بسحب القوات من سوريا فاجأ الجميع

الثلاثاء، 15 مارس 2016 01:50 م
الجارديان: قرار بوتين بسحب القوات من سوريا فاجأ الجميع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت صحيفة "الجارديان" البريطانية بتداعيات قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بسحب قوات بلاده من روسيا، فى قرار اعتبره عدد من الخبراء مفاجئ بل شكك البعض فى كونه حقيقيا، ومع ذلك ذهبت الصحيفة إلى أنه فى حال سحب القوات، فهذا سيحول دون سقوطها فى فخ ارتفاع عدد المصابين.

ونقلت الصحيفة عن مارك جالوتى، الأستاذ فى الشئون الدولية فى جامعة نيويورك ومقيم فى موسكو، قوله إنه لا يوجد حماس لدى الجيش الروسى تجاه الصراع السورى، بل هناك قلق حيال تباطؤ مهمته فى سوريا، معتبرا أن كلما زاد عدد القوى، كلما زادت نقاط ضعفها.

وأضافت الصحيفة أن إعلان بوتين فاجأ المحللين العسكريين، خاصة وإن دخول روسيا "الدرامى" تبعه هدوء وبناء لوجيستى، لذا لم يتوقع أحد -حتى هؤلاء القريبين من المؤسسة العسكرية- خروج سريع بهذه الطريقة.

واعتبرت الصحيفة أن "مغامرات" الجيش الروسى فى أوكرانيا، وتأكيده أنه يستهدف "فقط" الجماعات الإرهابية فى سوريا، جعلت من الصعب تصديق ما يقوله دون لمحة سخرية، لاسيما فيما يتعلق بإصرار موسكو على أن الغارات الجوية لم تسفر عن سقوط ضحايا مدنيين، رغم وجود دليل على ذلك.
وأوضحت الصحيفة أن هذا دفع البعض للتساؤل بشأن جدية قرار الانسحاب، فرغم أن بوتين أمر بسحب القوات اليوم الثلاثاء، إلا أنه لم يقرر موعد نهائى لهذه العملية.
صحيفة الجارديان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة