السعودية تحذر الكويت من احتمال قطع العلاقات بسبب نائب مؤيد للأسد

الثلاثاء، 15 مارس 2016 11:10 ص
السعودية تحذر الكويت من احتمال قطع العلاقات بسبب نائب مؤيد للأسد البرلمان الكويتى ـ صورة أرشيفية
الكويت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الكويت



قالت صحيفة القبس الكويتية الثلاثاء إن السعودية حذرت جارتها وحليفتها الكويت من احتمال قطع العلاقات معها بسبب تصريحات النائب البرلمانى الكويتى عبد الحميد دشتى المؤيد لنظام بشار الأسد التى اعتبرت مسيئة للرياض.

وكان النائب الشيعى دشتى أدلى بتصريحات فى فبراير الماضى لقناة سورية طالب فيها "بضرب أساس الفكر التكفيرى الوهابى فى عقر داره" فى تلميح واضح عن السعودية دون أن يذكرها صراحة. ويدرس البرلمان الكويتى حاليا رفع الحصانة عن النائب دشتى.

وقالت صحيفة القبس اليوم إن السفارة السعودية سلمت الكويت مذكرة تعتبر فيها تصريحات النائب دشتى "عملا عدائيا وتدخلا فى الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية."

وقالت المذكرة أن هذا الأمر "قد يؤثر سلبا فى العلاقة الأخوية والتاريخية بين البلدين مما قد يؤدى إلى قطع العلاقات السياسية بينهما."

وناقش البرلمان الكويتى خلال مارس الجارى تصريحات دشتى حيث عبر النواب "عن استنكارهم الشديد لأى تصريحات تمس المملكة العربية السعودية مثمنين العلاقات المتينة والقوية والروابط والمصير المشترك بين الكويت والمملكة" طبقا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

ونقلت صحف كويتية فى حينها عن رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتى مرزوق الغانم قوله إن أمير الكويت أبلغه أن "أى إساءة أو جرح لدول الخليج هى إساءة وجرح لسموه."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة