"العموم البريطانى": البلاد قد ترسل ألف جندى لليبيا فى إطار قوة دولية

الثلاثاء، 15 مارس 2016 09:43 م
"العموم البريطانى": البلاد قد ترسل ألف جندى لليبيا فى إطار قوة دولية القوات البريطانية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس العموم البريطانى اليوم الثلاثاء، إن بريطانيا قد ترسل إلى ليبيا الف جندى فى اطار قوة دولية مؤلفة من ستة ألاف جندي.

وقالت اللجنة فى رسالة إلى وزير الخارجية، فيليب هاموند، إنها سمعت خلال زيارة إلى مصر وسوريا هذا الشهر أن "بريطانيا تخطط للمساهمة بألف جندى فى القوة الدولية المؤلفة من ستة ألاف جندى والتى سيتم نشرها فى ليبيا قريبا".

واتفقت الدول الغربية على ضرورة القيام بعمل عسكرى للقضاء على تنظيم داعش فى ليبيا، الا أن الدول العظمى قالت، إنها تريد تشكيل حكومة وحدة وطنية فى ليبيا لكى تطلب منها المساعدة قبل أن تتدخل رسميا.

والسبت أعلن المجلس الرئاسى الليبى المدعوم من الأمم المتحدة بدء عمل حكومة الوفاق الوطنى استنادا إلى بيان تأييد لها وقعته غالبية نواب البرلمان، بعدما عجزت هذه الحكومة عن نيل الثقة تحت قبة المجلس النيابي.

وقالت اللجنة فى رسالتها أن القوة الدولية تهدف إلى تدريب الجيش الليبى وحماية الحكومة الجديدة فى ليبيا، داعية هاموند إلى الإدلاء بتصريح حول المسالة.

دخلت ليبيا فى حالة من الفوضى بعد الإطاحة بالزعيم الليبى معمر القذافى ما اتاح انتشار المنظمات المتطرفة ومن بينها تنظيم داعش.

وأضافت اللجنة فى رسالتها أنه من المتوقع أن يوافق وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون على المساهمة البريطانية فى مؤتمر يعقد فى أوروبا هذا الاسبوع.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة