بالصور.. وزيرة التعاون الدولى: نتواصل مع اليابان للمساهمة فى تطوير التعليم

الثلاثاء، 15 مارس 2016 12:37 م
بالصور.. وزيرة التعاون الدولى: نتواصل مع اليابان للمساهمة فى تطوير التعليم وزيرة التعاون الدولى خلال زيارتها الميدانية لمدرسة الثورة المصرية الرسمية لغات
كتب هانى الحوتى - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن هناك تواصلا مع اليابان للمساهمة فى تطوير التعليم والاستفادة من خبراتها المتنوعة، إضافة إلى الاتحاد الأوروبى والصناديق العربية.

وأجرت الوزيرة صباح اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية لمدرسة الثورة المصرية الرسمية لغات التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية فى إطار متابعة سير العمل فى المشروعات الممولة من خلال شركاء التنمية.

واستهلت الدكتورة الوزيرة، الزيارة بحضور الطابور الصباحى للطلاب، ثم زارت عددا من الفصول الدراسية والأقسام المختلفة للمدرسة، ومنها فصل الموهوبين، حيث استمعت من الطلاب إلى شرح لعدد من الابتكارات التى قاموا بها، وقد أبدت إعجابها الشديد بالمستوى التعليمى المتميز الذى وصلت إليه المدرسة بما أهّلها أن تكون واحدة من أبرز المدارس المشاركة فى قوائم الأوائل بالمحافظة.

والتقت الوزيرة، مع عدد من المدرسين والطلاب، بحضور بثينة كشك، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، حيث استمعت لعدد من الاقتراحات والطلبات لتطوير المدرسة، وشددت على أن الهدف من زيارتها للمدرسة هو متابعة سير العمل فى المشروع باعتباره ممولا من المنحة الإماراتية، والاطلاع على أبرز الاحتياجات لتطوير المدرسة بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم، فى إطار دور الوزارة بالتواصل مع شركاء التنمية لتوفير الدعم اللازم لتطوير التعليم، والذى يضعه الرئيس عبد الفتاح السيسي، من ضمن أولويات الدولة خلال الفترة الحالية.

وتقدمت الوزيرة بالشكر لكافة العاملين بالمدرسة التى توفر الخدمات التعليمية لنحو 1232 تلميذا بإجمالى 33 فصلا، مؤكدة لهم أن المعلمين وكافة أعضاء المنظومة التعليمية يلعبوا دورا رئيسيا فى التنمية الاقتصادية للدولة، وعليهم واجبات كبيرة فى الخطط الطموحة التى تنشدها القيادة السياسية وتعمل الحكومة حاليا على تنفيذها، وذلك من خلال تأسيس وإعداد الكوادر البشرية التى يحتاج إليها سوق العمل، والتى تمثل العنصر الرئيسى فى عمليات الإنتاج والبناء.

وأكدت الوزيرة على مواصلة الجهود الرامية لتحسين منظومة التعليم فى مصر من خلال توفير التمويلات اللازمة لتحسين أداء هذه المنظومة عبر جهات التمويل الخارجية العربية والإقليمية، وذلك على غرار المنحة الإماراتية لمصر فى هذا المجال، والتى تلعب دورا هاما فى إرساء مبادئ العدل الاجتماعى فى الدولة عبر توفير مدارس على مستوى عال وخاصة المدارس التى تستهدف تقديم الخدمة التعليمية لسكان المناطق العشوائية والفقيرة والتى يعانى أبناؤها من الافتقاد للخدمات التعليمية المتميزة التى تمكنهم فى المستقبل من الحصول على عمل مناسب يوفر لهم مستوى دخل كافيا لتغطية حاجاتهم وتحسين مستوى معيشتهم.

جدير بالذكر أن مدرسة الثورة المصرية الرسمية لغات إحدى المدارس الممولة من خلال المنحة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لجمهورية مصر العربية لإنشاء 100 مدرسة بالمناطق العشوائية فى 18 محافظة بقيمة إجمالية 290 مليون دولار.

وزيرة التعاون (1)

وزيرة التعاون (2)

وزيرة التعاون (3)

وزيرة التعاون (4)

وزيرة التعاون (5)

وزيرة التعاون (6)

وزيرة التعاون (7)

وزيرة التعاون (8)


موضوعات متعلقة:


- وزيرة التعاون الدولى: الجهات المانحة لمصر مهتمة بقطاع التعليم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة